تخطي إلى المحتوى الرئيسي
بدون قناع

السوبرانو ريما الطويل : "ما يعنيني هو إيقاف العنف ضد المرأة"

سمعي
السوبرانو اللبنانية ريما الطويل ( الصورة من مونت كارلو الدولية)

كابي لطيف تلتقي السوبرانو اللبنانية ريما الطويل التي قدمت أول حفل أوبرالي باللغة العربية في صالة "بلاييل" في باريس تحت عنوان "اورانت ارياس" أي الحان من الشرق بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

إعلان
 
أهم شيء تمتلكه المرأة هو كرامتها
"في هذا العصر ما يعنيني هو إيقاف العنف ضد المرأة، فهو واحد من أكثر الأشكال منهجية لانتهاك حقوقها وحقوق الإنسان على نطاق واسع، أتمنى أن تنال المرأة حريتها وكرامتها. أنا لا احمل رسالة سلام فقط ولكن احمل أيضا رسالة لبنان لأجل الانفتاح  والتقاء الثقافات وتعايش الطوائف.أتمنى أن تُفتح للمرأة مجالات أوسع  في ظل التقاء الثقافات والتعايش، كما أنه من خلال المرأة يمكن أن يؤدي صراع الحضارات إلى التلاقي خاصة من الناحية الإنسانية وليس فقط من الناحية الدينية. آمل أن تخرج المرأة وتجد موقعها في المجتمع وحريتها ويقدر صوتها ليكون مواز لصوت الرجل ولها آراؤها التي تحترم."
 
فرنسا فتحت لي ذراعيها وأعطتني الاستقرار وتعددية الثقافة
عشت في لبنان وهو أكثر بلد يدعو إلى السلام، وجميع الطوائف تتعايش معا وهذا يؤدي إلى نموذج للسلام في العالم.  لبنان بلدي أعطاني الهوية والهوية الثقافية والثقافة المزدوجة وأعطاني جمال وتعايش وكرم ولطف. في لبنان لدينا انفتاح على الثقافة العربية والغربية وعلى العالم اجمع.ثقافيا اشعر أني موجودة في الثقافتين. نقلت إلى فرنسا العادات التي تربيت وتعودت عليها، وفرنسا فتحت لي ذراعيها وأعطتني الاستقرار وتعددية الثقافة فانا استطيع أن أؤدي عملي.
 
 

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.