تخطي إلى المحتوى الرئيسي
بدون قناع

السوبرانو ميسا قرعة: مهرجان أبو ظبي يفتح الأبواب أمام الموسيقيين لتقديم تجارب جديدة

سمعي
السوبرانو اللبنانية الأميركية ميسا قرعة ( الصورة من مونت كارلو الدولية)

تلتقي كابي لطيف السوبرانو الأمريكية –اللبنانية ميسا قرعة بمناسبة احيائها حفلاً موسيقيا كبيرا في مهرجان أبو ظبي في دورته الثانية عشر، بمرافقة عازف الغيتار ماركوس ناند ونخبة من الموسيقيين العرب والأميركيين الحائزين على جوائز عالمية مرموقة، حيث قدمت تلك الكوكبة مجموعة من أشهر أغاني كلاسيكيات المكتبة العربية، وأخرى تنوعت ما بين الجاز والروك.

إعلان
 
أحببت من خلال المهرجان أن أدشن أغنيات ألبومي الجديد في بلد يفهم لغتي وتقاليدي
يشرفني أن أشارك في مهرجان أبو ظبي2015 لان هذا اللقاء يفتح الأبواب أمام الموسيقيين لكي يستطيعوا أن يشاركوا بموسيقاهم ويتحدثوا أكثر عن تجاربهم والمهرجان جميل جدا. نقلت الموسيقى من أمريكا إلى العالم العربي حيث دمجت بين الموسيقى الغربية والشرقية. واعتقد أن هذا المهرجان هو المكان المناسب لي .أحببت من خلال المهرجان أن أدشن أغنيات ألبومي الجديد في بلد يفهم لغتي وتقاليدي ويعرف من أنا . قدمت في الحفل الموسيقي اغنيات  لكبار الفنانين العرب كتحية وتكريم لهؤلاء العمالقة. قدمت اغنية لوردة، فيروز، صباح، أسمهان، وديع الصافي، وذكي ناصيف. بدأ الحفل بالفرقة الموسيقية الشرقية بقيادة "بسام سابا"، فنحن نطمح أن نوصل صوتنا للأبعد وهذه مناسبة لكي نتعرف على الجمهور في منطقة الخليج.
 
احمل رسالة التعريف بالثقافة والموسيقى العربية
في أمريكا كنت اللبنانية الوحيدة في الجامعة، وهذا ليس سهل لذا قررت ان احمل هذه الرسالة وهي التعريف بالثقافة العربية والموسيقى العربية. كما أحببت من خلال الموسيقى أن يعرفوا ويفهموا شيئاً عن عالمنا العربي وموسيقانا، وأحببت أن اعرفهم على ثقافتي من خلال ثقافتهم. ردة فعل الجمهور الأمريكي كانت ايجابية وتعاملوا مع الأمر بفضول كيف استطعت أن اعمل ذلك؟ ومن أين أتيت؟ كما أثرت فيهم الرغبة للتعرف على موسيقانا أكثر وأكثر.اليوم الموسيقى تعطي أمل لغد أفضل ومن خلالها نجتاز الحواجز مهما كان لوننا أو شكلنا وهذا يعني الكثير بالنسبة لي. لأول مرة اغني أمام جمهور عربي وكانت ردة الفعل ايجابية ، أكون سعيدة عندما أرى الجمهور سعيداً وهذا يمنحني طاقة لكي أعطي أكثر واعمل على ألبوماتي واكتب أغنياتي الخاصة وأروي قصصي للآخرين.
 
أنا في أمريكا من أجلكم
في لبنان أنا عربية أحب الموسيقى العربية كثيرا وتعني لي شخصيا الكثير، لان هذه لغتي التي تحمل إحساسي ومشاعري، غنّيت الجاز والروك لأني كنت متحمسة لأجرب جميع أنواع الموسيقى وبعدة لغات. أن تغني بأي لغة ليس بالشيء الصعب، ولكن أن تتعرفي وتقدري وتبرزي ثقافة ذلك البلد هو التحدي الذي كنت اطمح إليه. أصدقائي من صربيا وأفريقيا واليونان ومن كل مكان في العالم يرددون أغاني فيروز معي على المسرح. يسألني أصدقائي في لبنان لماذا تركت لبنان وهاجرت إلى أمريكا ولماذا لا أعود إلى بلدي؟ أجيبهم: أنا في أمريكا من أجلكم، وكلما أقوم بعمل مميز اذهب للعالم العربي لأني اعرف أن الجمهور هناك سيكون سعيدا واعرف أنهم سيفتخرون بي. في عقلي ليس هناك فرق بين لبنان وأمريكا أنا منفتحة على عدة ثقافات. من لبنان أحب البساطة وقرب الناس من بعضهم، وفي أمريكا لا أجد مثل هذه العلاقات وهذا هو الشيء الذي أحاول أن أبنيه هناك فتكون لدي عائلتي الموسيقية.
 
سيرة ذاتية
من مواليد لبنان، غادرت ميسا قرعة الى الولايات المتحدة عام 2006 حيث تخرجت من كلية بيركلي للموسيقى، وصعدت إلى سلم الشهرة عندما ظهرت أغنيتها "أرنب أبيض" في الموسيقى التصويرية لفيلم "احتيال أمريكي" الحائز على عدة جوائز، والذي صدر عن شركة "سوني". عشية إطلاق أغنيتها الجديدة "أوفر أغين" (مرة أخرى)Over Again، شاركت في مهرجان أبو ظبي في أول ظهور لها في المنطقة. تتنوع أعمالها ما بين الأغنيات العربية القديمة والجاز والروك، وهي تتقن خمس لغات من بينها العربية والإنكليزية.
  

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.