تخطي إلى المحتوى الرئيسي
بدون قناع

ميشال ضاهر:"بياف" صورة حضارية عن لبنان الحقيقي

سمعي
ميشال ضاهر، مؤسس ورئيس لجنة مهرجانات بيروت الدولية للتكريم

تستضيف كابي لطيف الدكتور ميشال ضاهر مؤسس ورئيس لجنة مهرجانات بيروت الدولية للتكريم بمناسبة الدورة السادسة التي ستحمل اسم الشحرورة "صباح" وتقام برعاية وزارة السياحة بالتعاون مع العديد من المؤسسات في 12 حزيران في "زيتونة باي".

إعلان

 

 

الشحرورة صباح مكرمة هذا العام
" بياف تكرم شخصيات أبدعوا وتركوا بصمة مهمة بمختلف الميادين في الثقافة، الفن، السياسة، العلوم والخدمات إلانسانية. أحببنا من خلال المهرجان السنوي أن نعطي صورة حضارية، صورة سلام ومنارة للبنان الثقافة التي تربينا عليها قبل الحرب وبقيت في ذاكرتنا. أحببنا ان نعود الى  هذا الوجه الحضاري لبلدنا. نحن متعطشون دائماً للجوائز وللشخصيات الصادقة التي تركت في حياتنا اثراً كبيراً. ا يحمل لمهرجان كل سنة اسم شخصية عالمية راحلة من أصل لبناني. هذا العام اخترنا الراحلة صباح وستكون السيدة هويدا ابنة صباح وشقيقها حاضرين في هذا الحفل الذي يحمل اسم الشحرورة،  وهذا جزء صغير من الوفاء من قبل لجنة مهرجانات بيروت الدولية للتكريم لما قدمته الشحرورة صباح عبر سنين ولما تركته من بصمات في ذاكرة الأجيال."
مهرجانات بيروت الدولية للتكريم  بنسختها السادسة
مهرجانات بيروت الدولية للتكريم بنسختها السادسة مهرجانات بيروت الدولية بنسختها السادسة

 

 من لا يملك الماضي لا يملك الحاضر 
"من لا يملك الماضي لا يملك الحاضر ولا المستقبل.  بالنسبة لي الماضي هو أساس لكل شخص كي يستطيع بناء الحاضر وتأسيس المستقبل. أردنا أن يكون المهرجان منارة لكل الشخصيات التي تنطلق من بيروت، وكما هي بيروت منارة للثقافة يجب أن يكون المهرجان منارة للمثقفين المميزين من كل بلدان العالم. فهذه السنة نستقطب مكرمين من كل البلدان من مصر، فرنسا، ايطاليا، تونس، أرمينيا، تركيا، سوريا، العراق، الكويت ، بلجيكا والأرجنتين. وسنقوم بتكريم الشاعر صلاح ستيتيه السفير الكاتب المقيم في فرنسا. سنكون فخورين أيضا باستقبال زياد سنكري الذي قدم انجازا نوه به الرئيس الأميركي باراك اوباما. نحن حريصون على إعطاء صورة ثقافية عن لبنان الذي نعيش فيه، صورة حضارية جيدة عن اللبنانيين الذين يعيشون في هذا الوطن. عندما نسافر نشعر أن لدى الناس غصة عندما يعلمون انك لبناني، لوجود مشاكل كثيرة في لبنان تعكس الصورة المشوهة عنه الى الخارج. بينما نحن نعطي صورة حضارية من خلال هذا المهرجان رغم الأوضاع الصعبة التي يعيشها بلدنا."

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن