تخطي إلى المحتوى الرئيسي
بدون قناع

سعيد وهبي في ذكرى رحيل والده الثلاثين: فيلمون وهبي قدّم أجمل نتاجه لفيروز

سمعي
فيلمون وهبي مع فيروز (مونت كارلو الدولية)

تستضيف كابي لطيف سعيد وهبي خبير التجميل ونجل الفنان الكبير فيلمون وهبي بمناسبة الذكرى الثلاثين لرحيله للحديث عن إرثه الفني وتأثيره بالأجيال.

إعلان

مونت كارلو الدولية

فيلمون ثروة فنية

"فيلمون ثروة فنية ونحن أبناؤه نهتم اليوم بأرشيفه الفني، ومهمتي أن أحمل الرسالة وأحافظ على فن وتركة وأخبار فيلمون لتصل لكل الأجيال. فيلمون وهبي يبقى حاضرا من خلال وسائل الإعلام والجامعات والمؤسسات التي تعمل على تكريمه، أعماله دائما حاضرة في وسائل الإعلام خصوصا عبر الانترنت والتواصل الاجتماعي. إنه من الفنانين القلائل الذين جمعوا موهبتين في وقت واحد بعد أن توقف عن الغناء لأنه أحس أن وجوده كملحن وكفنان كوميدي ضاحك مهم جداً. وقد نجح في ذلك بنفس المستوى خاصة أن الجمهور أحبه كثيرا في الموقعين".

مونت كارلو الدولية

فنان الشعب كان حزيناً جدا لما يحدث في وطنه

"فيلمون وهبي يتميز بالكاريزما والحضور الكبير وخفة الظل، كان يركز في ملابسه على الفلكلور الذي يظهر بساطة اللبناني ابن الجبل، كان طبيعيا وعفويا ويتحدث باللهجة اللبنانية. كان يحب وطنه كثيرا، جاءته عروض كثيرة وإغراءات للعمل خارج لبنان ولكنه لم يتخل عن وطنه أبدا. كان دائما يردد أنا في لبنان وباق في لبنان. الحرب اللبنانية كانت قاسية وتركت أثراً عميقاً في نفسه، كان حزينا جدا لما يحدث في وطنه من صراعات، خاصة أنه ترك بيته وتهجر واضطر إلى التنقل من منطقة إلى أخرى. عندما كان يحزن فيلمون وهبي، كان حزنه شديداً".

مونت كارلو الدولية

أمنيته الاخيرة لم تتحقق

كان لدى فيلمون وهبي الكثير من الصداقات مع كبار الشخصيات في العالم، كان رجلا بكل ما في الكلمة من معنى مع كل الفكاهة والطرافة التي يحملها. كان جريئاً وأطلق في أيام الحرب أغنيات لبنانية تسخر من الواقع. صوت فيروز كان أهم ملهم لألحان فيلمون وهبي ولهذا السبب كان هو الملحن الوحيد الذي قدّم هلا ألحاناً بعد الأخوين رحباني. من أجمل تلك الألحان كانت أغنية "مرسال المراسيل"، فكانت مدرسة في اللحن وقفلة فنية جديدة. أما الشحرورة صباح كانت رفيقة دربه وقد لحّن لها الكثير من الأغنيات الناجحة. وسميرة توفيق كانت من أوفى الفنانات لفيلمون وهبي. الشيء الوحيد الذي كان يتمناه الفنان الكبير ولم يتحقق هو أن يعود إلى بيته في كفرشيما بعد أن هُجر منه خلال الحرب".

مونت كارلو الدولية

مونت كارلو الدولية

مونت كارلو الدولية

مونت كارلو الدولية

مونت كارلو الدولية

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.