تخطي إلى المحتوى الرئيسي
بدون قناع

ميثاء بنت سيف المحروقية: السياحة بادرة لتقارب الشعوب وللسلام

سمعي
وكيلة وزارة السياحة العمانية ميثاء بن سيف المحروقية برفقة مديرة الإذاعة سعاد الطيب( مونت كارلو الدولية)

تستضيف كابي لطيف ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة العمانية بمناسبة زيارتها إلى باريس في حوار حول وضع المرأة العُمانية وتطورها في منطقة الخليج وتجربتها المتميزة في هذا المجال.

إعلان

 

المرأة العربية والعمانية على وجه الخصوص أثبتت جدارتها
"في السلطنة وُضعت كل الإمكانات للمرأة للتطور من قبل المؤسسات والحكومات، وهناك عدد كبير من النساء العمانيات تحتل مراكز مهمة وقيادية. المرأة واكبت هذا التطور لأنها منحت كل الصلاحيات لتطوير ذاتها والبيئة المناسبة لتصل إلى أعلى المناصب سواء في قطاع الحكومة أو في القطاع الخاص. فالمرأة في السلطنة وفي منطقة الخليج تاريخيا لعبت دورا كبيرا جدا وها هي اليوم حاضرة في مجالات عدة كالطب والاقتصاد والعلوم. بتشريف من حضرة صاحب الجلالة تم منحي وسام عمان المدني لمناسبة العيد الوطني الخامس والأربعين، وهذا شرف كبير وحافز لكل فرد للاستمرار بالعطاء. تدرجت في الوظائف حتى وصلت لما أنا عليه اليوم. "
 
الإعلام جزء لا يتجزأ من قطاعنا السياحي
"سلطنة عمان لديها إستراتيجية لاستقطاب السياح عن طريق الإعلام وكذالك عن طريق تمثيلنا للسلطنة في باريس. ونحن نقدم تسهيلات للفرنسيين من خلال منح التأشيرات عند وصول السائح إلى المطار. ضمن برامج وفعاليات سنوية لتنظيم زيارات للسلطنة لدينا حزمة من المشاريع مع الشركات السياحية لاستقدام الإعلاميين بهدف التعريف بالمقومات السياحية. في السلطنة احد عشر محافظة وكل محافظة لها عاداتها وتقاليدها. وقطاع السياحة من القطاعات التي تُدخل السلام لأنه قطاع للفرح والاستجمام وعلى هذا الأساس يعتبر  بادرة لتقارب الشعوب والسلام."
 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.