تخطي إلى المحتوى الرئيسي
بدون قناع

أيمن العلي رئيس اللجنة العليا المنظمة لمسابقة الشيخ مبارك الحمد الصباح للتميز الصحفي: "هدفنا الارتقاء بالصحفيين الكويتيين الشباب"

سمعي
أيمن العلي

تستضيف كابي لطيف أيمن العلي نائب رئيس التحرير للشؤون المحلية في وكالة الأنباء الكويتية "كونا" ورئيس اللجنة العليا لمسابقة الشيخ مبارك الحمد الصباح للتميز الصحفي.

إعلان

التنّوع مفيد للصحفي

"سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر مبارك الحمد راعي المسابقة يؤكد دائما أننا يجب أن نتوجه للشباب لانهم مستقبل البلد وعماد المستقبل. لذلك سعينا إلى عدم أعطاء جوائز مالية فقط للشباب ولكن ايضاً منحهم دورات تدريبية، هذا يعكس رغبة سموه في هذا الإطار. اثنين من الفائزين في المسابقة سيتدربون في أكاديمية فرنسا 24 ومونت كارلو الدولية، وانأ من متابعي هذه الإذاعة واستمتع بالبرامج المتنوعة والأخبار، حتى طريقة تناول الإخبار جميلة، وهذا شجعني أن اذهب لمدرسة غير مدرستنا الغالب عليها المدرسة الانكليزية والمصرية، ولكن لماذا لا نتقبل ونضيف هذه الإضافة والتنوع مفيد للصحفي."

التلاقي المباشر بالشخصيات والمؤسسات الإعلامية، هدف أساسي لتعزيز فكرة المسابقة

"التواصل مع النخبة من الوسائل الإعلامية العربية والمحلية والدولية، والتلاقي المباشر بهذه الشخصيات والمؤسسات الإعلامية، هدف أساسي لتعزيز فكرة المسابقة التي يرعاها سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر مبارك الحمد. يجب أن تحقق هدفها بالرقي بالصحفيين الشباب الكويتيين. عندما تعزز قيم ومواهب الصحفي من خلال الاحتكاك بالمؤسسات الكبيرة، مثل إذاعة مونت كارلو أو فرنسا 24، أو جريدة النهار اللبنانية وغيرها، فان ذلك يصب في مصلحة مستقبله المهني. عملت كمراسل في بيروت المكان الأوسع الذي تعلمت فيه الصحافة".

نحتاج للتركيز على الشباب

في العالم العربي دائما الصحافة والإعلام ينقل الجانب السلبي لا يريد أن يركز على الايجابي، تم تشويهنا كبشر قبل أن نكون أصحاب أديان، مسلمين أو مسيحيين، صورنا وكأننا همج وهذا غير صحيح، والسبب هي أنظمتنا من خلال عدم الاهتمام بالتربية والتعليم ما أوصلنا لهذا الفكر، هذا يحتاج إلى إعادة نظر بكل المناهج، ومتابعة والاهتمام بالشباب، فالشباب هم أول من يتلقف هذه الأفكار السوداوية، وممكن أيضا أن يتلقف الأفكار الايجابية إذا طرحناها بشكل ايجابي، نحتاج للتركيز على الشباب وإعطائهمالشيء الايجابي كما هو معمول به في أوروبا".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.