تخطي إلى المحتوى الرئيسي
بدون قناع

طلال المقدسي: أرشيف تلفزيون لبنان هو ذاكرة الوطن وذاكرة العالم العربي

سمعي
طلال المقدسي رفقة كابي لطيف أمام مبنى مونت كارلو الدولية، باريس

تستضيف كابي لطيف طلال المقدسي رئيس مجلس إدارة تلفزيون لبنان، ورئيس اللجنة التنفيذية لمؤتمر الوسائل السمعية والبصرية في حوض المتوسط بمناسبة زيارته للعاصمة الفرنسية.

إعلان

 

تحدث المقدسي عن علاقته بتلفزيون لبنان التي تمتد لسنوات بدايات عمله الأولى فيه. وتوقف عند مشروع تأهيل الأرشيف وأهم التغيرات والتطورات التي أجريت، وكيفية دخول التكنولوجيا الحديثة إلى جميع مفاصل العمل التلفزيوني، واستثمار موجودات التلفزيون لجلب عائدات مالية  تطور من عمله وتجعله مستقلاً، مؤكداً على أن أرشيف تلفزيون لبنان هو ذاكرة الوطن وذاكرة العالم العربي، ورمز وطني أُهمِل ولم يؤّهل منذ سنوات.
 
عن دور تلفزيون لبنان الإعلامي والوطني، اعتبر رئيس مجلس إدارة تلفزيون لبنان أن المواطن له الحق في أن يعرف الحقيقة، وأن يكون لديه وسيلة إعلامية تمد جسوراً بين الأطراف المتناحرة ولا تكون منبرا للشتائم، وأن دور التلفزيون يكمن في الحفاظ على مصلحة الوطن والتوفيق بين أبنائه. كما تطرق الى التعاون بين التلفزيون اللبناني والإعلام الفرنسي ومنها قناة فرنسا 24. وفي معرض حديثه  عن حياته الشخصية وانتماءاته الوطنية قال:" أنا لا أنتمي إلى طائفة ولا مذهب ولا حزب معين، إنما أنتمي إلى الوطن".
 
 
 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن