تخطي إلى المحتوى الرئيسي
بدون قناع

الصحافية المغربية فوزية بنيوب: نحن اليوم نعيش في عالم خطر جدا

سمعي
الصحافية فوزية بنيوب ( أمام مبنى إذاعة مونت كارلو الدولية، باريس)

تستضيف كابي لطيف الإعلامية والصحافية المغربية فوزية بنيوب في حوار تناول تجربتها الصحفية والكتابة في عدد من المواقع الالكترونية، واهتمامها بالسياسة وعملها في هذا المجال، والدور الذي لعبته في علاقات المغرب وفرنسا من الجوانب السياسية والثقافية والفنية.

إعلان

لا أضع لنفسي أي خطوط حمراء
تطرقت فوزية بنيوب في الحديث عن اهتمامها بقضايا المرأة والهجرة وحماية الحياة الخاصة، وذلك من خلال إجراء دراسات ميدانية، والعمل لصالح عدد من المنظمات والجمعيات الحقوقية المغربية، مؤكدة على الاستقلالية والوضوح، وكما تقول: "اعتماد الاستقلالية والوضوح في محاولة لمقاربة الأشياء بشيء من النزاهة الفكرية، يعني ذلك النظر الى القضايا العربية والدولية ومحاولة فهم ما يجري دون أن أضع لنفسي أي خطوط حمراء. أنا اعتقد أن الصحافي عليه مهنيا أن يتحلى أولا بأخلاقيات المهنة وبنظرة تقترب أكثر الى الموضوعية والاستقلالية ".

باريس مدينة فريدة تحتضن الجميع، وهي مدينة الثقافة والتعايش
تطرقت الصحافية فوزية بنيوب في الحديث إلى أوضاع المنطقة العربية: " ما يؤرقني هو ما يحدث في المنطقة العربية من تحولات جيوسياسية، وصعوبة التعايش بسبب المد الأصولي الجهادي في المنطقة، نحن اليوم نعيش في عالم خطر جدا". عن علاقتها بباريس قالت: "باريس مدينة فريدة وتحتضن الجميع، وهي مدينة الثقافة والتعايش والحب والحرية والتنوع والوجوه الطيبة، أتمنى أن تبقى باريس هكذا لمزيد من الزمن". كما تحدثت عن فيروز قائلة: "فيروز تنتمي للبنان، لكنها تنتمي للعالم العربي ولهذا الكون، أفكر في فيروز لأنها إحدى آخر الأصوات الشامخة التي أعطت للعالم العربي وللعالم أجمل فن ولحن وأجمل أداء وغناء".

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.