تخطي إلى المحتوى الرئيسي
بدون قناع

الفنان أندريه جدع: مسرحنا نقديّ بعيدا عن التجريح

سمعي
الفنان أندريه جدع

كابي لطيف تلتقي أندريه جدع الكاتب والممثل الكوميدي الذي اشتهر في مسرح الشانسونييه ونجم الكوميديا لمسرح الساعة العاشرة في لبنان، وقدم البرنامج الانتقادي الساخر «أخبار. كم» على شاشة المؤسسة اللبنانية للإرسال مع ليلى اسطفان ومجموعة من الممثلين الكوميديين اللبنانيين، ومسرحيات عديدة في لبنان والخارج.

إعلان

البعض كان يعاتبنا إن لم نذكر اسمه
تحدث أندريه جدع عن الشخصيات السياسية والفنية التي حضرت الى المسرح لمتابعة نتاجه الفني معتبراً أن هذا الحضور يعطي الزخم والمصداقية لنوع الفن الذي نقدمه، حيث تتقبل الشخصيات نقدنا بالارتياح، حتى أن البعض منهم يعاتبنا إن لم نذكر اسمه، وذلك يعود لطريقة النقد التي نعتمدها في الطرح التي تثير الضحك بدون تجريح "، وأضاف :" إن الكثير من نجوم الفن كانوا من الحضور الدائم لمسرحنا ومنهم الصبوحة، ماجدة الرومي، ملحم بركات وغيرهم" .

ننتظر أن تغيب الغيمة السوداء عن المنطقة لأننا شعب يحب الحياة
عن أحوال لبنان والمنطقة قال أندريه جدع: "كان لدي شعور إنه لا بد أن يأتي ذلك اليوم الذي يكون فيه نهاية لكل هذه المشاكل التي يتخبط بها العالم العربي والدول المحيطة بلبنان. لدي إحساس أن لا شيء يستمر إلى اللانهاية، لكن تطورات الأحداث جعلت الحلول تتأخر، ولا أدري إن كانت التغيرات الجديدة التي طرأت على الولايات المتحدة الأمريكية والانتخاب الذي شكل مفاجأة للعالم، ستؤدي إلى سلام قريب أو اتفاق أمريكي- روسي في المنطقة. أملنا هو أن تعود حمامات السلام ترفرف في سمائنا لأننا لم نعد نحتمل المشاكل، وننتظر أن تغيب الغيمة السوداء عن المنطقة لأننا شعب يحب الحياة ونريد أن نعيش بهدوء وسلام."

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن