بدون قناع

العراقية الأمريكية زينب سلبي تُكرم للمرة الأولى في العالم العربي

سمعي
كابي لطيف رفقة الإعلامية العراقية زينب سلبي

تستضيف كابي لطيف زينب سلبي المساعدة الانسانية، المؤلفة والإعلامية العراقية الحائزة على جائزة تكريم للمرأة العربية الرائدة في دورتها السابعة والتي أقيمت في دار الأوبرا في القاهرة.

إعلان

يؤلمني أن يأتي دعمي وتشجيعي من الغرب وليس من الشرق
تحدثت زينب سلبي عن أهمية جائزة تكريم: "الجائزة مهمة لي لأنها جاءت لأول مرة من العالم العربي، حصلت على جوائز كثيرة من الغرب وأمريكا ودعم وتشجيع ومنحت الكثير من الفرص، وسماع آراء النساء العربيات يأتي دائما من الغرب أكثر مما يأتي من الشرق، رغم أني شرقية الا أنه يؤلمني أن يأتي دعمي وتشجيعي من الغرب وليس من الشرق "، وعن دور المرأة العربية قالت " يجب أن لا نكون ضحايا للمجتمع، تغيير المجتمع يبدأ بتغيير الشخص أولا ".

حفل جائزة تكريم الإعلامية العراقية زينب سلبي في القاهرة

طريق النجاح في الولايات المتحدة الأمريكية
سردت زينب سلبي بداياتها وطريق النجاح الذي وصلت اليه في أمريكا بمفردها، وما تعرضت له في بداية حياتها في أمريكا من عنف واغتصاب، وكيف استطاعت النجاح وتجاوز كل المشاكل والعقبات بالإرادة والايمان بقدراتها والثقة بالنفس. كما تطرقت في الحديث عن الفترة التي عاشتها في بغداد وكيف كان والدها الطيار الخاص لصدام حسين وكيف عاشت العائلة مع هذه العلاقة العائلية وكيف عرفت صدام وكيف تنظر اليه:" ليس من السهل أن نكون أصدقاء لصدام لأن المجتمع يخافنا ونحن نخاف من الناس ومن الرئيس نفسه وكل الناس يخافون من كل الناس، خائفين من أي شيء، الأفكار، القوانين، الناس."

الفرق بين امرأة وأخرى هو ليس التعليم أو الوضع المادي ولكن الثقة بالنفس
تطرقت المؤلفة والإعلامية العراقية الى وضع المرأة العراقية بالقول:" المرأة العراقية واجهت صعوبات كثيرة، كانت حاملة للوطن، تعمل في المعامل والمدارس والدوائر خلال الحروب، إلا أنها بسبب الحروب والظروف فهي تناضل لكي تحافظ على حقوقها التي حصلت عليها في الخمسينات والستينات والسبعينات". وعن أهمية التعليم بالنسبة للمرأة قالت: " بالنسبة لي الفرق بين امرأة وأخرى هو ليس التعليم أو الوضع المادي، ولكن الثقة بالنفس. وجدت لدى الشابات العربيات رغبة كبيرة في التغيير، يجب أن نساندهن ونسمع صوتهن ونحترمهن ولا نفرض عليهن آراءنا".

 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن