تخطي إلى المحتوى الرئيسي
بدون قناع

سيدة الأعمال المصرية ريم صيام: نساعد المرأة على مواجهة التحديات

سمعي
سيدة الأعمال المصرية ريم صيام (مونت كارلو الدولية)

تستضيف كابي لطيف سيدة الأعمال المصرية ريم صيام، رئيسة المجلس الاقتصادي المصري لسيدات الأعمال، في حوار تناول الأنشطة التي تقوم بها في مجالات عدة لدفع عجلة تمكين المرأة والمضي قدماً في تطور المجتمع. هي أول امرأة عربية تحصل على جائزة "المرأة الديناميكية" في الشرق الأوسط عام 2009 و"جائزة الشرق الأوسط لدعم المرأة المصرية والعربية والمساهمة في بناء جسور بينها وبين الغرب عام 2011"، وتوجت إنجازاتها بحصولها على جائزة رائدة الأعمال العربية لعام 2013. كما تم اختيارها ضمن أهم 16 سيدة أعمال على مستوى العالم من منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية UNIDO بمناسبة عيدها الخمسين.

إعلان

نظرة المجتمع الشرقي للمرأة مقيدة جداً

تحدثت ريم صيام عن الدافع لتوجهها الى مجال الأعمال: "الطموح هو المحرك الأساسي الذي يجعلنا نحلم ونعمل في كل الاتجاهات، كان لدي طموح عال لإثبات ذاتي حيث بدأت العمل وأنا في المرحلة الجامعية". وحول اهتمامها بقضايا المرأة ومساعدتها في مجال الأعمال قالت: "نظرة المجتمع الشرقي للمرأة مقيدة جدا، واجهتُ تحديات كثيرة خلال عملي وهذه التحديات هي التي زادت من إصراري لأوصل صوتي وصوت كل امرأة عاملة ليكون لديها مكتسبات في المستقبل".

ما نراه اليوم في العالم العربي للأسف يجعل المرأة العربية متأخرة جداً

توقفت سيدة الأعمال المصرية عند علاقتها بمدينتها الإسكندرية والتعايش بين الأديان وما يحدث في العالم العربي: "الإسكندرية مدينة ساحرة أضافت لي كيف أستطيع ان أكون نموذجاً فيها يوصل صوتها للعالمية. في الإسكندرية تربينا على العيش المشترك والمحبة ولم نلتفت للأديان، ولم تكن هناك أي تفرقة. ومن المحزن ما يحدث من قتل وتخريب في العالم العربي، وأوضاع النساء تتراجع في المنطقة، العالم يتحدث عن تنمية مستدامة وخطط مستقبلية وتمكين المرأة والمساواة، وما نراه اليوم في العالم العربي للأسف يجعل المرأة العربية متأخرة جداً وهذا مؤسف".

نحن كسيدات أعمال لدينا طموحات كبيرة

عن الدور الذي يجب أن يناط بالشباب: "الشباب طاقة مهمة جداً وهم نصف المجتمعات العربية وهم الجيل الصاعد الذي سيقود المسيرة في الفترة القادمة الذي عليه أن يتحلى بالطموح والصبر. ونحتاج أن يكون الشباب مؤهلاً للقيادة في المرحلة القادمة خاصة في الدول التي تعرضت لمآسي من المنظمات الإرهابية". وعن التحديات التي تواجه سيدات الأعمال قالت: "سعينا أن يكون لنا مجلس داخل الغرف التجارية يكون بمثابة نافذة للمرأة العاملة لكي نساعدها على مواجهة التحديات، نحن نبني صفاً ثانياً من القيادات الشابة القادرة على دخول السوق بثقة وعزم كبيرَين".

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.