تخطي إلى المحتوى الرئيسي
بدون قناع

اللبناني-الفرنسي فادي دحدوح:"الجذور اللبنانية والفرنسية متقاربة"

سمعي
الطبيب والسياسي اللبناني الفرنسي فادي دحدوح ( استديو مونت كارلو الدولية، باريس)

تستضيف كابي لطيف فادي دحدوح الطبيب والسياسي اللبناني-الفرنسي والمستشار في المجلس البلدي في مدينة "تروا" الواقعة في مقاطعة "شمبانيه" الفرنسية بمناسبة صدور كتابه "السنديان والأرز" الصادر باللغة الفرنسية.

إعلان

 

 
كتاب "السنديان والأرز"
تحدث فادي دحدوحعن كتابه الذي صدر ودلالة العنوان الذي اختاره قائلا: " عنوان الكتاب "السنديان والأرز".  فالسنديان هو الشجرة التي لديها جذور قوية ولديها اغصان تتطلع الى السماء وهي رمز للقوة ولفرنسا أيضا لأنه في القرن الثالث عشر كان الملك سان لوي يقيم العدل تحت شجرة السنديان. وفي لبنان توجد شجرة الأرز التي تعتبر رمزاً للبنان ورمزاً للأمل. أخترت أن اتحدث عن القوة والامل وهما يمثلان العلاقة بين البلدين، كما تحدثت عن جذوري باعتباري من أصل لبناني ومتجذر في فرنسا". وأضاف " علينا أن نفكر بالماضي ولكن يجب أن نفكر في المستقبل وهذا شيء يجعلنا نتجدد كل يوم ".
 
بسبب الحروب نحن حاولنا تحقيق أحلامنا بأماكن أخرى
عن هجرة اللبنانيين قال الطبيب والسياسي اللبناني-الفرنسي فادي دحدوح: " بسبب الحروب نحن حاولنا تحقيق احلامنا بأماكن أخرى كأمريكا وأوروبا وفرنسا من البلدان التي جعلتني أحقق حلمي، وأصبحت لي جذور جديدة ومتكاملة مع الجذور اللبنانية. لدي قناعة أن الجذور اللبنانية والفرنسية قريبة لبعضها، حيث أستطيع أن أكمل حياتي في فرنسا بشكل طبيعي بدون أن أبذل جهدا كبيراً". وعن السياسة قال: "الان رجال السياسة أصبحوا بعيدين عن الشعب لا يشبهونه ولا يعرفون معاناته، ولا يعرفون أن رجل السياسة هو شخص مؤتمن على أصوات الشعب الذي يصوت له ويجب أن تكون هناك ثقة، ومن ناحية أخرى من واجبهم إيصال أصوات الشعب بأمانة".

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.