بدون قناع

السي فرنيني: في لبنان يعيش الفنان حالة من الرعب والخوف على المستقبل

سمعي
الممثلة اللبنانية إلسي فرنيني

تستضيف كابي لطيف السي فرنيني الممثلة اللبنانية القديرة في حوار تناول مسيرتها الفنية والتلفزيونية والإعلامية. كما تطرقت الى الكثير من مواضيع الساعة وعلاقتها بمهنتها وعائلتها والاستمرارية في الابداع ووضع الفنان في لبنان.

إعلان

لم أكن أدرك ان الحرب ستطول
تحدثت عن مسيرتها في عالم التمثيل ونجاحاتها في العالم العربي قبل الحرب اللبنانية التي أطاحت بالدراما اللبنانية حيث قالت: " الحرب تركت اثار سلبية جدا بحياة كل فرد، كنت في قمة نجاحي وانطلاقتي الفنية جاءت الحرب وكبلتنا وتلفزيون لبنان اول من أنتج الدراما العربية ومسلسلاتنا كانت تعرض بعدة دول عربية قبل عرضها في لبنان، الحرب جعلت نتاجات أخرى تطغي عليها". واضافت: " عرضت عليّ الكثير من فرص العمل خارج لبنان ولكن التعلق بالعائلة وبلبنان جعلني أبقى في بلدي، وكنت اعتقد ان الحرب ستمر ونعود كما في السابق الى تقديم أجمل المسلسلات ولم أكن أدرك ان الحرب ستطول كل هذه الفترة".

التوازن في حياتي
كما تحدثت عن أسباب نجاحها وتقبل الجمهور لها قائلة: "البساطة بالمظهر وفي التعبير بدون أي تكلف وبدون تصنع أدخلني الى قلوب المشاهدين وهذا ما انصح به الممثلات الان، كنت متأثرة بالفنانة فاتن حمامة تجذبني بحضورها وبساطتها وبحلاوتها وتنوع أدوارها هي مثلي الأعلى وهي التي جعلتني أحب التمثيل احترمها كثيرا لذلك ما زلت مستمرة لأني اعتقد أنى ما زلت قادرة على العطاء واختار الأدوار التي تناسب مرحلتي العمرية. لدي الكثير من التوازن في حياتي بين شغفي بالدراما والتمثيل وشغفي للحياة العائلية ".

الموهبة أساس كل شيء
عن زوجها الممثل القدير جورج شلهوب رفيق الدرب قالت السي فرنيني : " جورج شخص مثقف جدا صقل موهبته في الدراسة في الولايات المتحدة الامريكية ولديه مخزون من الثقافة وقارئ نهم وهذا ما يضيف الكثير الى شخصيته كفنان ناجح كما يتعاطى مع الأمور بمهنية عالية. عن ابنها "يورغو" شلهوب الممثل النجم قالت: "لديه حضور جميل ووجه جميل وشاب وشخصية مميزة إضافة الى الموهبة التي هي أساس كل شيء ".

أتمنى ان تنتهي الحروب
عن الوضع الراهن قالت الممثلة اللبنانية القديرة: " أتمنى ان تنتهي الحروب ويؤمن الناس بالتفاهم والتقارب والصدق، ما يحدث الان هو وضع الدين في قوالب بشعة يجب ان يوضع حد للفوضى والجنون والموت الذي نعيشه، الانسان وجد ليزرع الفرح ويعيش بفرح، الدين بالنسبة لي موضوع شخصي وهو امر خاص ". وعن الضمانات التي تقدمها الدولة للممثلين قالت: "الى الان لا توجد لدينا أي ضمانات للمستقبل او معاش تقاعدي ولم يُقر حتى هذه الساعة الراتب التقاعدي للفنانين. هذا الموضوع يشكل حرقة كبيرة جدا بقلب كل الممثلين، ليس لديهم ضمان للمستقبل يعتمدون عليه وهذا يجعلهم يعيشون حالة من الرعب والخوف على المستقبل".

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن