بدون قناع

د. أنطوان شديد رئيس تجمع من أجل لبنان في فرنسا: رسالتي إنسانية ووطنية

سمعي
الدكتور أنطوان شديد رفقة الإعلامية كابي لطيف (أمام مبنى مونت كارلو الدولية، باريس)

تلتقي كابي لطيف الدكتور أنطوان شديد الطبيب اللبناني-الفرنسي ورئيس تجمع من أجل لبنان في فرنسا، في حوار تناول مسيرته الانسانية والطبية والسياسية ودوره السياسي في فرنسا وارتباطه بخط الرئيس ميشال عون السياسي والوطني. كما تطرق الى رحلته في الدراسة من لبنان الى أوروبا ومن ثم إلى فرنسا التي يقيم فيها، وهو عضو فاعل في مؤسسة " مسيحيو الشرق" التي تقوم بأنشطة ومؤتمرات في فرنسا والعالم.

إعلان

أفكارنا وعقولنا مع لبنان واللبنانيين

تحدث أنطوان شديد الطبيب اللبناني-الفرنسي ورئيس تجمع من أجل لبنان في فرنسا عن عمله في مجال السياسة وأولوياته في الحياة، حيث قال: "أولوياتي تتمثل بالحياة العائلية ثم الطبية والمهنية لأنها رسالتي الإنسانية التي بدأت فيها منذ حداثتي ثم النشاطات السياسية. أنا لست رجل سياسة مخضرم ولكني رجل ملتزم لدي قناعاتي وأرى أن لدي رسالة إنسانية اجتماعية ووطنية وهي بالإضافة الى الطب، أن أساعد وطني دائما حتى وأنا في الغربة لأن أفكارنا وعقولنا مع لبنان واللبنانيين".

فرنسا هي الأم الحنون للبنان

عن علاقته بفرنسا قال رئيس تجمع من أجل لبنان في فرنسا: "فرنسا هي الام الحنون للبنان، عند وصولي الى فرنسا أحس بالانشراح وبالقرب من لبنان، أنا فخور كثيرا بالعيش في فرنسا وفخور أن أكون من الجالية اللبنانية التي تعيش في باريس، وهي نشيطة جداً بحكم قرب فرنسا من لبنان، والفرنسيون علاقتهم جيدة مع كل اللبنانيين وجميع السياسيين الفرنسيين لهم نظرة خاصة للجالية اللبنانية في فرنسا لأنها تعتبر من الجاليات الراقية والمتعلمة التي لها دور فعال في فرنسا ونجحت بالاندماج".

لدي ثلاث زوايا لقراءة الخبر بالروسية والفرنسية والعربية

عن الحياة في لبنان في زمن الحرب وكيف أجبرته الحرب على ترك مقاعد الدراسة في بيروت والسفر الى أوروبا لإكمال دراسته في الطب ومن ثم الاستقرار في فرنسا، قال أنطوان شديد: " هذه التجربة أضافت لي الكثير في مجال العمل وتعلم عدة لغات الروسية والفرنسية والإنكليزية منحني بدون شك نظرة  شاملة للاطلاع على ما يجري في العالم، كما سمح لي بالاستفادة  في حياتي الاجتماعية والسياسية في فرنسا ".  

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن