تخطي إلى المحتوى الرئيسي
بدون قناع

الصحفية والناشطة اليمنية هند الإرياني:"يولد الإبداع عندما يكون الفكر حراً"

سمعي
الناشطة اليمنية هند الإرياني

تستضيف كابي لطيف هند الإرياني الصحفية والناشطة اليمنية الحائزة على جائزة المرأة العربية لعام 2017 ARAB WOMEN OF THE YEAR. عُرفت بحملاتها التي انتشرت على صفحات التواصل الاجتماعي، من أبرزها تلك التي قامت بها ضد القات وأدت الى استراتيجية لحلّ مشكلة القات تدريجيا في مسودة الدستور اليمني.

إعلان

أتمنى أن أشارك في تنمية اليمن

تحدثت الصحفية اليمنية عن نشأتها في اليمن ودور المرأة اليمنية عبر التاريخ، حيث قالت:" عبر التاريخ حكم اليمن نساء منهم الملكة أروي وبلقيس وهذا في ذاكرة أي يمني وستحكم المرأة اليمن في المستقبل. قبل 2011 لم أكن جريئة. بعد الربيع العربي أصبحت أظهر كما أنا في المجتمع، لم أكن أتوقع في يوم ما أنني سأقود وقفات أمام البرلمان وأكون قيادية، وجدت نفسي في هذا الموقف ولقيت التشجيع حتى من بعض الرجال. كنت من الشباب والشابات الذين آمنوا بالربيع العربي ولكن نظرتي تغيرت الآن. أنتظر انتهاء الحرب في اليمن وإقامة حكومة، وأتمنى أن أشارك في التنمية".

الحياة للمحبة، للفن، للتعليم، للنهضة والتنمية والنصر لليمن السعيد

عن انتمائها لليمن قالت هند الإرياني: " أعتز أنني يمنية رغم أن بلدي مدمر ولكن أعتز بأصولي، والشعار الذي أطلقته في اليمن اليوم يقول: " الحياة للمحبة، للفن، للتعليم، للنهضة والتنمية والنصر لليمن السعيد"، بدأته بالمحبة والفن لأنهما موجودان بالفطرة لدى الإنسان، أما التعليم فنحن بحاجة إليه للنهوض بالبلد. ورغم ظروف اليمن الحالية إلا أنني متأكدة أن السلام سيعود لليمن وأن اليمن ستحكمها نساء قويات. وأهديت جائزتي للنساء اليمنيات القويات رغم الظروف الصعبة".

وسائل التواصل الاجتماعي لها فضل كبير في الحملات التي قمت بها

عن وسائل التواصل الاجتماعي ونقل ما يحدث في اليمن، قالت‫ الناشطة اليمنية:" وسائل التواصل الاجتماعي لها فضل كبير في الحملات التي قمت بها والتي بدأتها من بيروت، مثل الحملة ضد القات. أما السؤال عما يجري في اليمن فهو صعب، لأنه كيف يمكننا أن نشرح الوضع المعقد في بلدنا وكل جهة تحارب الأخرى ولكن الشيء المفهوم هو أن الإنسان في اليمن يعاني كثيرا اليوم". عن تجربتها وإقامتها في لبنان قالت: " عشت في لبنان 9 سنوات وأنا ممتنة لبيروت ولبنان هذا البلد المفتوح على العالم الذي يتميز بتعددية غير موجودة في دول عربية أخرى وفيه الفكر الحر. ولذلك نجد الإبداع لدى اللبنانيين، فعندما يكون الفكر حراً يولد الإبداع".

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن