تخطي إلى المحتوى الرئيسي
بدون قناع

المسرحي الكوميدي جورج خباز: مسرحية "الا إذا" صدمة إنسانية

سمعي
المسرحي جورج خباز ( خاص مونت كارلو الدولية)

تستضيف كابي لطيف جورج خباز الكوميدي المسرحي اللبناني بمناسبة عرض عمله المسرحي الجديد "الا إذا" المستمر على خشبة مسرح الـ "شاتو تريانو" في بيروت، وتدور أحداثه في قالب من الكوميديا السوداء في مبنى مهدّد بالانهيار يقع في حي لبناني غير محسوب سياسياً على أحد. كما يقدم خباز ريع العرض احيانا لدعم قضايا انسانية.

إعلان

لدينا مسرحيون ولكن ليس لدينا مسرح

تحدث جورج خباز عن تجربته في مجال المسرح واهمية المسرح بالنسبة له وكيف استطاع ان يحول المسرح الى منبر حيث قال: " انا موطن لبناني ابن الحرب احمل الماً دفينا منذ زمن جيل الحرب الذي ما زال يعاني من رواسبها  في لبنان ومن المنبر الذي اعبر من خلاله وهو أرقى أنواع المنابر. احول هواجس الناس وجدلياتها وقلقها ليتواصل الناس ليس مع الممثل او العمل الفني فقط ولكن مع أنفسهم ايضا. من خلال العمل المسرحي، احول الناس لورق واحول الورق الى ناس من خلال الممثلين ليكونوا مرآة ناصعة للبنية التي نعيشها، كنت على يقين انه يوجد جمهور للمسرح شرط ان نقدم مسرحاً يحترم عقول الناس."

نقدم مسرحاً يحترم عقول الناس

عن مسرحية " الا إذا " قال جورج خباز الممثل، المؤلف، الملحّن، المخرج والمنتج: " المسرحية صدمة إنسانية ودعوة لننظر لبعضنا بالعمق وليس الى القشور. وبالإنسانية نتجسد جميعا على انتماء واحد هو الانتماء للوطن وللحب والسلام لننقذ هذا المبنى الذي نعيش تحت سقفه، انا مولع بلبنان لأنه بلد رائع بتنوعه بطبيعته بثقافته وبتاريخه، وكل ذلك هو سلام بين يدينا". عن المسرح قال: " انا مدمن خشبة المسرح، هناك نشوة معنوية على المسرح للقاء هؤلاء الناس المتكبدين عناء الحضور. العجلة الإنتاجية المسرحية في لبنان ضعيفة، لدينا مسرحيون ولكن ليس لدينا مسرح، البعض ينفق من أمواله الخاصة لتمويل الأعمال المسرحية."

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن