تخطي إلى المحتوى الرئيسي
بدون قناع

الكاتبة والأديبة المصرية ريهام فؤاد الحداد: "مهووسة بالإنسان"

سمعي
كابي لطيف رفقة الكاتبة ريهام فؤاد الحداد (مونت كارلو الدولية)

تستضيف كابي لطيف ريهام فؤاد الحداد الكاتبة والأديبة المصرية المتخصصة في الأدب الإنكليزي بمناسبة زيارتها العاصمة الفرنسية باريس.

إعلان

هي أرملة الكاتب والاعلامي والسياسي عبد الله كمال رئيس تحرير روز اليوسف. نشأت في الخليج العربي، في تنوع ثقافي مختلط ساهم في الاطلاع المباشر والحي على ثقافات عدة.

باريس عاصمة النور

عن باريس قالت ريهام فؤاد الحداد: " باريس عاصمة النور ولها طابع خاص بها يفرض الإنسانية والرقي. هي مثل المغناطيس الذي يجذب حضارات وثقافات كثيرة وهي هاضمة لكل هذه الثقافات التي ينظمها القانون الفرنسي. عن كتابتها لمسلسل عن روز اليوسف وتأثرها بهذه الشخصية قالت: " أكملت الجامعة في القاهرة، وسحرت بفاطمة روز اليوسف وبرحلتها من طرابلس الى القاهرة وكيف انجبت هذا الانسان المبدع احسان عبد القدوس، وقررت الكتابة عنها "رغم ان المسلسل الان في طور الإنتاج ويقارب من الستين حلقة".

أنا واللغات

عن كيفية اتقانها لعدة لغات قالت ريهام فؤاد الحداد الكاتبة والاديبة المصرية: " عشت في منطقة الخليج وبالتحديد في البحرين حيث يعمل والدي كأستاذ جامعي وهناك أكملت دراستي. الخليج قاطب لكل اللغات والثقافات، كنت مراقبة جيدة ومهووسة بهذا التنوع. انا مهووسة بالإنسان، اكتب في الأدب بفروعه، مهتمة بالإنسان بكل زمان ومكان، وبالكون ومفرداته وبالإيمان وإثباتاته.

رسالة للمرأة

كيف تنظر للمنطقة العربية اليوم: " أتمنى للإنسان العربي ان يسمع الاخر وينحّي النزعات التي فيها اغراق بالخصوصية يجب ان نرجع الى الحب وايام قبل عندما كنا نسمع الاخر ونحب الاخر وهو ليس عدونا. كما وجهت نداء للمرأة العربية قائلة: " لن يأخذ بيدك الا انتي. ربي ابنك على احترام المرأة وعلمي ابنتك ان تكون قوية اعملي كيانك أولا وكوني انت. اصنعي انساناً يستحق ان يكون موجوداً في الكون".

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.