تخطي إلى المحتوى الرئيسي
بدون قناع

عازف العود الفلسطيني عيسى مراد: تكريم فيروز على مسرح الباتاكلان في باريس

سمعي
الموسيقي عيسى مراد رفقة الإعلامية كابي لطيف (أمام مبنى إذاعة مونت كارلو الدولية، باريس)

تستضيف كابي لطيف عيسى مراد عازف العود الفلسطيني مؤسس مشروع "جسور" وهي فرقة موسيقية بمناسبة الحفل الذي تقدّمه بالتعاون مع فرقة "مزيكا" والفنانة رنين الشعار على مسرح الباتاكلان في باريس ليلة 24 نوفمبر 2018 حيث يتم تكريم السيدة فيروز سفيرة لبنان والعالم العربي الى النجوم.

إعلان

أول فرقة عربية تعزف على مسرح الباتاكلان بعد اعتداءات 2015

عن مسرح الباتاكلان وسبب اختياره لإقامة الحفل، قال عيسى مراد: " من المعروف تاريخيا أنه من أكبر مسارح فرنسا وله سعة كبيرة ورمزية كبرى. نحن أول فرقة عربية تعزف به بعد 2015. ويحمل هذا المسرح رسالة مهمة وهي أن حب الحياة والخير والفن والموسيقى يغلب على أي شيء آخر. وسيخصص الجزء الثاني من الحفل لتكريم السيدة فيروز التي هي سفيرة العالم العربي إلى كل العالم، وهي الصوت الصباحيّ لكل العرب الذي يعبر عنّا في الشرق، ويجب أن تُكرّم دائما وحقها عليّنا."

فرقة "جسور"

عن فرقة "جسور"، قال مؤسسها عيسى مراد: "جسور" هي فرقة موسيقية مكونة من ستة أشخاص من أصول مختلفة تجمع بين ثقافات متعددة لتمد الجسور في العالم. لدينا ثقافة الجاز والثقافة الهندية والبلقانية والشرقية. أحب كل أنواع الموسيقى واستثمرت هذا المخزون في تأليف موسيقى تمتّ إلى كل هذه الثقافات. عزفنا في دول متعددة ومختلفة وهناك مشروع لنعزف في لبنان."

بيت لحم

عن بيت لحم وعلاقة عيسى مراد بالموسيقى، قال: " أتطلع دائماً الى الوراء بحنين والى بيت لحم بشكل خاص لأنها بالنسبة لي البئر الأولى. هناك بدأ شغفي بآلة العود من خلال أبي ودخلت المعهد الوطني للموسيقى ولم أكن أفكر بالسفر. الموسيقى كانت عبارة عن جواز سفري الذي أخذني بشكل تلقائي إلى بلاد عديدة، حيث أطلعت على ثقافات متنوعة وعزفت في مسارح كبرى. وهذه تجربة مهمة بالنسبة لي."

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن