تخطي إلى المحتوى الرئيسي
بدون قناع

الفنانة التشكيلية الكويتية ريهام الرغيب: أحلم بتأسيس منتجع الطب اللوني للراحة النفسية

سمعي
د. ريهام الرغيب (المصدر خاص)

تستضيف كابي لطيف الدكتورة ريهام الرغيب، الباحثة والفنانة التشكيلية الكويتية، في حوار تناول مسيرتها الفنية ودورها في نشر الطب اللوني.

إعلان

تحدثت ريهام الرغيب عن نفسها قائلة: "أحاول أن أكون إنسانة فعالة وأساهم في تغيير البشرية الى الأفضل، لذلك درست علم النفس واللون واكتشفت أهمية وخطورة اللون في الحياة. فالتجارب تصقل الإنسان، وعلمتني الحياة أن أقرر وفق رغباتي واختياراتي، أحلم أن أؤسس منتجع الطب اللوني للراحة النفسية وغرف للسعادة بطريقة فنية وأتمنى أن ينتشر هذا المنتجع في كل دول العالم."

الكويت عشقي وحبيبتي وهي الوطن والأمان

عن الكويت قالت الفنانة التشكيلية الكويتية ريهام الرغيب: "بين كل دول الخليج، الكويت مميزة بتحضّرها وأهلها سبّاقون في الفنون، وخاصة في مجال المسرح. وأنا فخورة كامرأة ومواطنة كويتية أن أصل إلى هذا المستوى الفني خاصة أن المرأة الكويتية استطاعت أن تتبوأ مناصب عليا في العديد من المجالات. فالكويت هي عشقي وحبيبتي وهي الوطن والأمان."

دعم العائلة

عن دعم العائلة لها قالت الباحثة ريهام الرغيب: "حصلت على دعم من الوالدين في وقت لا يزال هناك قلة يعتقدون أن الفن حرام، والتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية. أهلي يقدّرون الفن والفنان، وهذا ما أعطاني الحافز لأنطلق في عالم الفن والطب. تشجيع الأهل جعلني أصل الى الدكتوراه والتخصص بالطب اللوني إضافة الى الإخراج، وأعتبر نفسي محظوظة بهذا الدعم العائلي في مسيرتي الفنية والعلمية."

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن