تخطي إلى المحتوى الرئيسي
بدون قناع

الروائية والإعلامية نورا المطيري: "لدي قوة لبث الطاقة الإيجابية للنساء"

سمعي
الكاتبة نورا المطيري رفقة الإعلامية كابي لطيف(أمام مبنى مونت كارلو الدولية، باريس)

تستضيف كابي لطيف نورا المطيري الروائية والإعلامية والكاتبة السياسية في صحيفة "البيان" الإماراتية بمناسبة مشاركتها بمنتدى باريس للسلام.

إعلان

قوة إرادة لبث الطاقة الإيجابية للنساء

عن دورها في الدفاع عن قضايا المرأة قالت نورا المطيري: " لدي قوة إرادة لبث الطاقة الإيجابية للنساء، ونشر قصص النجاح حول المرأة. وأنا ناشطة حول تمكين المرأة في جميع المجالات وكذلك ناشطة لحماية الحيوان. أستطيع اليوم أن أوصل أفكاري عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، فلم يعد من الصعب توصيل رسائلنا الإيجابية إلى كل العالم وليس فقط الوطن العربي. أنا عربية وأحب أن أوصل الوجه المضيء للمرأة لأننا سئمنا من المعاناة والعذاب. يجب أن ننطلق في الحياة ونساعد أنفسنا ونتحلى بالقوة والشجاعة ونتماسك ونثبت للعالم قدرتنا على تحدي الصعوبات".

"جملون"

عن روايتها "جملون" وماذا تعني قالت نورا المطيري الروائية والإعلامية: "جملون تعني البيوت الجملونية الموجودة في أوروبا أي البيوت المثلثية الخشبية استوحيتها من بيوت فرنسا ونورسين مدينة خيالية موجودة في كل العالم، ولم أحاول أن أحدد الجنسية. فكتور هيغو يعود بي الى التاريخ ويجعلني أعشق فرنسا، عندما كنت أقرأ له، كانت ترتسم صورة لفرنسا في خيالي رغم البؤس الذي صورها به لكني أحببتها، في الرواية نظام متكامل لتوصيل جميع الرسائل التي أريد نقلها للقارئ ".

دبي أعطتني فرصة لتحقيق أحلامي

كما تحدثت عن دبي وقالت: "دبي أعطتني فرصة لتحقيق أحلامي وهي بلد جميل بإمكاننا أن نتعرف فيها على عدة حضارات. فهي تضم أكثر من 200 جنسية، تحمل إشراقة المستقبل، وتواكب التطور في العالم وهي منبع للسلام والتسامح، حتى أن العادات والتقاليد والأفكار فيها تختلف ".

الإعلامية نورا المطيري في إذاعة مونت كارلو الدولية، باريس
الإعلامية نورا المطيري في إذاعة مونت كارلو الدولية، باريس

أحب فرنسا وكل ما يتعلق بها وحضارتها وثقافتها

كما توقفت الروائية نورا المطيري عند باريس قائلة:"عنما كتبت روايتي "جملون " كنت استلهم من مدينة باريس وأكتب عن مدينة "نورسين" مدينتي في الرواية، أحب باريس لأنها مدينة الثقافة والحضارة والسلام، وفرنسا بلد يتيح الفرص للجميع لتحقيق أحلامهم. زرت أماكن ثقافية كثيرة في باريس تمثل الحضارة والعلاقة مع التاريخ، وأحب فرنسا وأتمنى أن أنقل هذه الثقافة للعالم العربي ".

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن