تخطي إلى المحتوى الرئيسي
بدون قناع

وداعاً فايز مقدسي

سمعي
مونت كارلو الدولية

تعود كابي لطيف إلى تجربة الإعلامي الزميل الراحل فايز مقدسي في حلقة من أرشيف "مونت كالو الدولية" تم تسجيلها بمناسبة نهاية عمله في الإذاعة في 30 من أيلول 2010.

إعلان
أقام الراحل فايز مقدسي في باريس منذ عام 1972، وعرف شاعراً وكاتباً وباحثاً صدرت له مجموعة من الكتب منها "سيمياء، أبجدية الأفعى، الحبل بلا دنس، الحياة السحرية، الأصول الكنعانية للمسيحية، الساعة الناقصة. ونشر العديد من الأبحاث التاريخية حول تاريخ الشرق الأدنى القديم كما نشر العديد من الأبحاث حول الشعر الفرنسي المعاصر.
 
ولد مقدسي في دير الزور في سوريا، وأتم دراسته الثانوية في سوريا والجامعية في فرنسا في جامعة السوربون والجامعة الكاثوليكية. حائز على دبلوم في التاريخ العربي القديم واللغات السامية المقارنة وعمل في الصحافة المكتوبة وأستاذاً للغة العربية. عام 1989 أنضم إلى فريق إذاعة مونت كارلو كمعد ومقدم برامج. من برامجه الشهيرة: "العوالم السحرية"، " أمواج"، " دروب القمر"، "مسافات"، " حكاية حجر"، " أفكار".
 
تحدث الراحل في هذا اللقاء عن مشواره الإذاعي الذي امتد طوال 21 عاماً وعن العلاقة الحميمية التي كانت تربطه بالمستمعين ونظرته إلى المستقبل.
 
أسرة "مونت كارلو الدولية" تتقدم من عائلته ومحبيه بخالص العزاء على رحيل الصوت الشاعري الأنيق الذي طبع أثير الإذاعة بتجربته الرائدة.
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن