الصحة المستدامة

العلاج التكاملي

سمعي

يشهد العالم في الوقت الحاضر زيادة في معدلات الأمراض المزمنة، من هنا جاءت العلاجات التكاملية التي بدورها تعنى بالعلاج الوقائي و العلاج البديل لتجنب الإصابة بالإمراض في مراحلها المتقدمة وتفادي وصولها.

إعلان

يستضيف برنامج "الصحة المستدامة" الدكتورة ماغي ليشع، الاختصاصية في العلاج التكاملي وفي الطب البديل لفتح ملف  العلاج التكاملي ما بين النظام الغذائي، الاسترخاء، نمط الحياة، الحركة الجسدية، الروحانية و العلاقات في العمل.

أشارت الدكتورة ماغي ليشع إلى أن الجسم يبعث رسائل وهي عبارة عن الآلام التي يشعر بها الإنسان و تنبهه إلى وجود علة ما و الخطأ هو التعامل معها على أنها أعراض عابرة و ستنتهي مع مسكنات الآلام و بالتالي تتراكم الأمراض جراء سوء التغذية أو صعوبة العلاقات العاطفية أو أسباب أخرى عديدة تؤثر على صحة الجسم.    

كما فسرت الدكتورة ماغي ليشع أن الإصغاء إلى الجسم و محاولة التناغم مع الطبيعة التي تحيط بنا هي أول خطوة سليمة للوقاية من الأمراض. هذا هو الهدف من التدريب التكاملي الذي من خلاله يستعرض الاختصاصي مع المريض حياته اليومية لفهم أسباب الأعراض التي تجعلنا نشعر بالألم مثلا معرفة من أين يأتي الضغط و التوتر في حياته وكيفية التقليل منها تدريجيا للتوصل إلى تغيير نمط الحياة و بالتالي التخلص من هذه العوارض و أخيرا الوقاية من الأمراض.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم