الصحة المستدامة

زراعة الأعضاء

سمعي

يستضيف برنامج " الصحة المستدامة" الدكتورعبد الإله الهوساوي، الاستشاري والأستاذ في الجراحة العامة في نقل الأعضاء و زراعة الأعضاء و جراحة الكبد و البنكرياس و القنوات المرارية وخبير في الجودة الطبية وسلامة المرضى لفتح ملف زراعة الأعضاء.

إعلان

أشار الدكتور عبد الإله الهوساوي إلى أن الحاجة إلى زراعة الأعضاء تأتي عندما يتعرض العضو إلى تلف شبه تام. وعادة يقوم بزراعة القلب، الكلى، الكبد أو غيرها. ولكن يبقى الدماغ العضو الوحيد الذي لم يتمكن الطب حتى الآن من استبداله بعضو آخر.
 
هذا و اطلعنا الدكتور عبد الإله الهوساوي على تطور الدراسات والأبحاث الطبية في أيامنا حيث تمكن اختصاصيون من تجديد خلايا الدماغ في الحبل الشوكي أو في أي عضو آخر في الجسم عن طريق زراعة الخلايا الجذعية وهي الخلية الأم التي تبدأ بالتكون عند الجنين و هو في بطن الأم و التي بدورها تنقسم و تنتج خلايا مختلفة تكون الأعضاء.
 
و أخيرا نوه الدكتورعبد الإله الهوساوي إلى أن نسبة المتبرعين من غير الأقارب مازالت قليلة جدا لذلك من المهم جدا القيام بتوعية وتثقيف طبي في هذا المجال للمساهمة في إنقاذ حياة الأشخاص المصابين و الذين ينتظرون أشهر أو أحيانا سنوات قبل الحصول على العضو الذي ينقصهم.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم