الصحة المستدامة

ابتسامة هوليوود

سمعي

الأسنان السليمة المتناسقة عنوان الابتسامة الجميلة المثالية التي تفتح أبواب النجاح. والكثير من الناس يلهثون وراء ابتسامة تشبه ابتسامة مشاهير هوليوود. يستضيف برنامج "الصحة المستدام الدكتور إيهاب وليم أخصائي تجميل الأسنان للحديث عن تقنية قشرة الأسنان التجميلية.

إعلان

يتيح طب الأسنان اليوم جميع الوسائل الممكنة لحل ألغاز الابتسامة المثالية وتحسين شكل ولون الأسنان المصابة، التي تؤثر على ثقة الإنسان بنفسه.
 
ومن بين أسرار الابتسامة البراقة التي تسمى بابتسامة هوليوود، هي القشرة التجميلية السنية أو الفينير. وهي، بحسب الدكتور إيهاب وليم، عبارة عن طبقة رقيقة جدا مصنوعة من البورسلين الخاص للأسنان أو من حشوة بلون السن وهي الكومبوزيت يتم لصقها بالجزء الأمامي من السن. وتستخدم هذه القشرة في بعض حالات تلون السن عوضاً عن التبييض وحالات أسطح الأسنان المكسورة وفي سد الفراغات البسيطة بين الأسنان وكذلك في بعض الحالات البسيطة من عدم انتظام الأسنان عوضا عن التقويم.
 
ويؤكد الدكتور إيهاب وليم على ضرورة اختيار ما يناسب لون بشرة الوجه واللثة المحيطة وشكل الأسنان وحجمها بحيث تعطي ابتسامة أقرب لأن تكون طبيعية. وهذا ما يجعل التشخيص الدقيق ودراسة حالة المريض ومناقشتها معه مهم جدا لتفادي الأخطاء في العلاج كما يقول الدكتور إيهاب وليم.
 
وإذا كانت أهم مقومات العلاج أن يكون المريض مهتما تماما بنظافة أسنانه واللثة المحيطة بها. إلا أن الدكتور إيهاب وليم يحذر من إمكانية تعرض القشرة السنية للكسر خصوصا عند تناول الأطعمة الصلبة ولذا يجب أن يقوم المريض بزيارة دورية لطبيب الأسنان لفحص القشور السنية التي يتراوح عمرها بين سبع إلى عشر سنوات.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم