تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الصحة المستدامة

الحلول العلاجية الجديدة للتصلب اللويحي

سمعي
2 دقائق

يستضيف برنامج "الصحة المستدامة" الدكتور ميشيل ديب، الاختصاصي في الأمراض العصبية و ذلك لفتح ملف الحلول العلاجية الجديدة للتصلب اللويحي.

إعلان

 

أشار الدكتور ميشيل ديب إلى أن مرض التصلب اللويحي يعتبر من الأمراض المناعية الذاتية بمعنى أن الجسم يهاجم عضو من أعضائه و هذا يعود إلى خلل في المناعة حيث أن كريات الدم البيضاء تتخيل بأن الأعصاب هي جسم غريب فتهاجمها تماما كما تهاجم الفيروسات أو الجراثيم مما يؤدي الى إصابات في النخاع الشوكي المحيط بالأعصاب.
 
هذا و نوه الطبيب إلى أن العلاج يجب ان يكون من خلال تثبيط عمل جهاز المناعة في الجسم و تعديل تأثيراته المناعية. وأضاف إلى أن العلاجات تطورت منذ 50 سنة حتى الآن حيث أن دواء الكورتيزون كان يستخدم في تثبيط المناعة و لكن بسبب مفعوله المؤقت تم اكتشاف علاجات أخرى مؤخرا مثل الحقن أو الدواء عن طريق الحبوب. هذه الأدوية أثبتت فعاليتها على المدى البعيد حيث أن الطبيب يعطي جرعة قوية من الدواء منذ بداية المرض و هكذا يخف المرض و تختفي الهجمات لمدة ثلاث سنوات.
 
هذا و أكد الطبيب ميشيل ديب على ظهور دراسات أثبتت بأن نسبة الإصابة بهذا المرض تكثر في المناطق الباردة أكثر منها في المناطق الحارة، كما ربط قلة التعرض لأشعة الشمس و بالتالي قلة الفيتامين "د" الموجود في الجسم بالإصابة بهذا المرض. وأخيرا نصح الطبيب بالتعرض لأشعة الشمس أو بتناول فيتامين "د" للوقاية من هذا المرض و للعمل على تباطوء تطوره.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.