الصحة المستدامة

أهم السبل الغذائية و الوسائل البديلة من اجل استعادة الرشاقة و العافية بعد المبالغة في الأكل في فترة الأعياد

سمعي

يستضيف برنامج " الصحة المستدامة" الدكتور فيليب حدثي، الاختصاصي في التشخيص القزحي و الطّب البديل و ذلك لفتح ملف أهم السبل الغذائية و الوسائل البديلة من اجل استعادة الرشاقة و العافية بعد المبالغة في الأكل في فترةالأعياد

إعلان
أشار الطبيب "حدثي" إلى أن التناول المبالغ فيه للأطباق التي تحضر في فترة الأعياد قد يؤثر سلبا على الجسم و بالتالي يصاب الشخص بالتخمة و عدم الارتياح. هذا يعود إلى عدم معرفة ما يناسب الجسم من طعام و ما قد يضره و هو يعتمد أيضا على الوقت الذي تناول الشخص فيه هذه الأطعمة. 
 
كما شدد على أهمية تنظيم أوقات الوجبات الغذائية من فطور، غذاء و عشاء. و نصح بإتباع حمية غذائية بعد فترة الأعياد للتخلص من كل رواسب الأطعمة و السموم التي علقت في أجسامنا. تتلخص في شرب الماء لمدة تستمر 3 أيام ما بعد الأعياد مع مجموعة من الفيتامينات الضرورية كالفيتامين "ب" و نجاحها يعتمد على قدرة تحمل كل شخص.
 
 هذا و قدم الدكتور نظاما غذائيا مفصلا و طرقا عديدة لمساعدة الجسم على العودة إلى التوازن الغذائي و منها، مثلا :
1-تناول المانجو صباحا  يسرع من عملية خروج رواسب الأغذية التي تناولناها في الليلة السابقة، كما يساعد على تغذية الجسم و هو مهم لصحة العظام.
2- أكل الافوجادو يساعد على  تنشيط الجسم و خاصة لدى الذكور. بالإضافة إلى  المساهمة في حماية الجسم من الكولسترول و تنظيف المجاري البولية.
3- تناول اللبنة صباحا يعتبر صحيا جدا لأنها تغذي البكتيريا المفيدة في الجسم و لاحتوائها على فيتامين ب.
أما في فترة الغذاء، فنصح الطبيب بتناول الدجاج أو الديك الرومي لما يحتويه من مواد تساعد في تهدئة الجهاز العصبي و بالتالي الراحة النفسية، و يفضل تناوله مع الخس أو السلطة معتدلة الحموضة و التي تحتوي على نسبة قليلة من الثوم. و بالابتعاد عن اللحوم الحمراء التي يصعب هضمها وتجعل الإنسان أكثر عدائية. و تحضير شوربة الخضراوات لدى العشاء التي تحتوي على البروكولي، الجزر، البقدونس، الكزبرة، النعنع، الغليون و الفطر الطبيعي.     
 
و أخيرا شدد الاختصاصي فيليب حدثي على عدم المبالغة في تحضير الوجبات و نصح بخلط اللحوم مع الخضراوات دائما و محاولة التقليل من تناولها ليلا في فترة الأعياد.

  

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم