الصحة المستدامة

كثرة التبول ليلا

سمعي

يستضيف برنامج "الصحة المستدامة" الدكتور ياسر جاسم الجواري، الاختصاصي في المسالك البولية والتناسلية والعقم / رئيس قسم المسالك البولية في المستشفى الكندي التخصصي في دبي و ذلك لفتح ملف كثرة التبول ليلا.

إعلان
 
أشار الدكتور ياسر جاسم الجواري  إلى أن التبول يعد من الوظائف الهامة في الجسم و خاصة وظيفة طرح الفضلات و السوائل الزائدة في الجسم إلى الخارج. و أضاف بأن المعدل الطبيعي للتبول خلال النهار هو بين 5-6 مرات و مرتين خلال الليل. و ما زاد عن ذلك ينبئ بوجود مشكلة ما.
 
 أضاف الدكتور إلى أنه من الأفضل تجنب تناول الكافيين و السوائل و بعض أنواع الفواكه بكثرة قبل النوم لكي نحد من الرغبة في التبول ليلا. و نوه إلى أن احتمالية الإصابة بكثرة التبول ليلا تزداد في حال كان الشخص مصابا بأمراض معينة كمرض السكري، ضغط الدم الشرياني و البدانة او بسبب تعاطيه لبعض الأدوية المدرة للبول. 

كما نصح الاختصاصي ياسر جاسم الجواري بتناول المهدئات المناسبة للتخلص من الضغط النفسي في وقت الأزمات. و شدد على ضرورة الدخول إلى الحمام مرتين على الأقل قبل النوم للتأكد من تفريغ المثانة بصورة كاملة و صحيحة. و أخيرا تجنب النوم في الأماكن الباردة 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم