الصحة المستدامة

هل يغير الانترنت برمجة دماغنا؟

سمعي

يستضيف برنامج "الصحة المستدامة" الدكتور أنطوان سعد، الاختصاصي في الطب النفسي و علم الدماغ السلوكي و علم المشاعر و العواطف لفتح ملف: هل يغير الانترنت برمجة دماغنا؟

إعلان
 
أشار الدكتور أنطوان سعد إلى أن برمجة الدماغ تتغير بشكل دائم و تبعا للتفاعلات التي تحدث في الجهاز العصبي  الداخلي وللمؤثرات الخارجية. هذا و فسر بأن المؤثرات الخارجية التي قد تؤثر فينا تعتبر قليلة نسبة إلى التأثير الداخلي الناتج عن أفكارنا الشخصية لأنها تعتبر المنظار الذي من خلاله نرى العالم الخارجي و الوجود بشكل عام.
 
 كما أضاف الطبيب أنطوان سعد أن الدماغ البشري هو الصانع للانترنت عبر إنشاء شبكة معلومات تربط العالم كله بعضه ببعض و تسمح لمستعمليه التفاعل معها كما يشاء و اخذ المعرفة، بناء أفكار أو آراء معينة تتشكل لدى تصفح الانترنت. كل هذه الأمور تؤثر على الإنسان و الإنسان نفسه يؤثر فيها أكثر إذا كانت لديه القدرة على تشكيل وعي و فكر اكبر مما يتلقاه من هذه الشبكة و هذا ما يشكل خطرا. هذا و شدد على ضرورة التفريق ما بين هذه المعلومات و الحقيقة فالمعلومة لا تمثل الحقيقة دائما و هذا ما يشكل خطرا على دماغنا حين يمزج الشخص ما بين المعلومة و الحقيقة و بالتالي يصبح صيدا سهلا لأي معلومة خاطئة يتأثر بها و قد تجعله يغير سلوكه كليا.
 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم