الصحة المستدامة

الحب... مفيد أم مضر للصحة؟

سمعي

يستضيف برنامج " الصحة المستدامة" ماغي ليشع، الاختصاصية في العلاج التكاملي و في الطب البديل لفتح ملف: الحب... مفيد أم مضر للصحة؟

إعلان
 
أشارت ماغي ليشع  إلى أن الحب الشخص العميقة للبحث الدائم عن نصفه الآخر للتخلص من حالة الوحدة و الشعور بالانفصال الأولي عن الألم. كما أنه يعتبر القوة الداخلية التي تدفعنا للبحث الدائم عن العلاقات و بالتالي الرغبة في إنجاب الأطفال و إكمال دورة الحياة.     

كما فسرت الاختصاصية ماغي ليشع بأن الحب لدى الأطفال يختلف عن حب البالغين حيث أن الأطفال يحبون من دون مخاوف و بعفوية مطلقة و يعيشون اللحظة بلحظتها.  أما البالغين، فيأخذ الحب لديهم في اغلب الأحيان طابعا مختلفا تسيطر عليه  الأحكام المسبقة و الإسقاطات على الآخر و ذلك لان الشخص يرسم صورة للحبيب قد تكون غير مشابهة للواقع يرغب من خلالها تعبئة ما ينقصه و عندما يكتشف الواقع تسقط العلاقة و تنتهي إذا كان الحب قد انتهى بينهما.  و لهذا نصحت الأشخاص بمحاولة فهم شخصياتنا جيدا و عدم محاولة تعبئة النقص من خلال الآخر. بل من خلال التعمق في حاجاتنا أكثر و أكثر و بعدها يبدأ البحث عن الحب الواقعي بهدف التوصل إلى تحمل مسؤولية السعادة أو التعاسة من دون إلقاء اللوم على الطرف الآخر.   

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم