تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الصحة المستدامة

الفحوصات الطبية الوقائية الواجب على المرأة إجراؤها سنويا

سمعي
2 دقائق

برنامج "الصحة المستدامة" يفتح ملفّ الفحوصات الطبية السنوية الواجب على كل امرأة إجراؤها للوقاية من الأمراض مع الدكتورة سابين أفرام، الاختصاصية في الطب النسائي.

إعلان

شدّدت الدكتورة على ضرورة أن تقوم المرأة، لا سيّما المتزوّجة، بإجراء هذه الفحوصات سنوياً لأنّها تساعد في الكشف عن أمراض معيّنة قبل التعرّض لها. في حين أنّ مثل هذه الفحوصات لا تخضع لها الفتاة غير المتزوّجة سوى في حال وجود أعراض معينة أو أمراض وراثيّة.

 وأعلنت الدكتورة سابين أنّ الفحص النسائي السنوي يشمل الفحص السريري أوّلاً، يليه الفحص النسائي السريري ثمّ التصوير بالأمواج فوق الصوتيّة وأخيراً التحاليل المخبريّة.
 
كما أشارت الدكتورة أيضاً إلى فحص مهمّ جداً وهو مسحة عنق الرحم الذي يساعد على تشخيص الحالات ما قبل السرطانيّة (ما يؤدّي إلى تفادي الإصابة بسرطان عنق الرحم) خاصة تلك المتعلّقة بالالتهابات التي تنتقل عن طريق العلاقات الجنسيّة. بالإضافة إلى الزرع المهبلي الذي يكشف خاصة عن بعض الالتهابات كالتهاب الفطريات. ونوّهت الدكتورة سابين بهذين النوعين من الفحوصات التي لا تخضع لها الفتاة غير المتزوّجة أو التي لم تمارس العلاقة الجنسيّة مسبقاً إلاّ في حال وجود عوارض تستوجب القيام بهما.     

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.