الصحة المستدامة

دماغنا هو حاسوبنا الآلي فكيف ننمي قدراته؟

سمعي

برنامج "الصحة المستدامة" يستضيف الدكتور ميشال ديب، الاختصاصي قي الأمراض العصبية و الاستشاري في مستشفى "سالبيتيير" الفرنسي وذلك لفتح ملف: دماغنا هو حاسوبنا الآلي فكيف ننمي قدراته؟

إعلان
 أشار الدكتور" ديب" إلى أن هناك تشابه ما بين عمل دماغنا و دور رب المنزل في تسيير و تلبية احتياجات البيت و الذي يقوم ماديا و معنويا بتغطية المتطلبات اليومية للأسرة. كما انه هو الذي يحقق الأحلام و يقود عمليا حركة البيت. هذا و أضاف بأن الدماغ هو المسؤول عن وظائف الحركة، الإحساس، التوازن و المناعة كما يقوم بالوظائف اللاإرادية كالحلم. 
 
هذا و نوه الطبيب بأن العقل الباطني هو الجزء الأكثر فعالية في الدماغ و هو الذي يجعلنا نقوم بالأعمال من دون أن يكون هناك إرادة فعلية من الشخص في بعض الأحيان. كما انه يحقق ما يريد و متى يريد. و يتحكم في الأمور بشكل غير مباشر و يجعل العقل الواعي يظن بأنه هو الذي قام بها. 
 

و أخيرا أشار إلى أن تنمية قدرات الدماغ تتم من خلال عدة أصعدة: الغذائي، الجسدي و النفسي. هذا و أضاف بأن العقل الباطني متطور لدى المرأة أكثر منه لدى الرجل، أما الرجل فهو يتميز بالموضوعية.  و اعتبر بأن الحصول على هاتين الميزتين يعد أمرا مهما في تنمية قدرات الدماغ.  

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم