الصحة المستدامة

جراحة تجميل الأنف وتأثيرها على وظائفه

سمعي

تستضيف حلقة اليوم من هذا البرنامج الدكتور غسان يونس، الاختصاصي في الأنف والأذن والحنجرة وفي تجميل الأنف، وذلك لفتح ملف: جراحة تجميل الأنف وتأثيرها على وظائفه.

إعلان
أشار الدكتور" يونس" إلى أن مشكلة اضطرابات التنفس بعد القيام بعمليات تجميل للأنف هي من المشاكل الهامة والتي يجب أن تؤخذ على محمل الجد.  وذلك لان للأنف وظيفة هامة وهي التنفس و لا يجب الاستهانة بها لأي سبب من الأسباب وخاصة بهدف التجميل.
 
هذا ونوه الطبيب بأن عمليات تجميل الأنف في الماضي كانت تمارس بمبالغة كبيرة حيث كان يستأصل قسم كبير من الغضاريف والعظم من الأنف للحصول على مظهر جميل. ولكن مع مرور الوقت ومع ظهور اضطرابات التنفس الناشئة بعد هذه العمليات، تعمق الطب في وظيفة الأنف وفي دراسة البنية التي تدعم الأنف وأصبح ضرورة ملحة في تطوير عمليات تجميله. وبهذا نشأ في السنوات العشرة الأخيرة مفهوم جديد لهذه الجراحات بحيث أصبح الهدف هو أعادة تشكيل الأنف من دون استئصال  مبالغ فيه لأنسجته والحرص التام على المحافظة على وظيفته.       

و أخيرا طمأن الطبيب غسان يونس مستمعي إذاعة مونت كارلو على الدور بالنسبة لحرص الأطباء اليوم على القيام بهذه العملية ضمن المقاييس الجديدة التي تبعد عن المبالغة كما أكد على أن التطور في استمرار دائم لإعطاء أفضل النتائج. 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم