تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الصحة المستدامة

كيف نتخلص من رائحة الفم الكريهة؟

سمعي
2 دقائق

برنامج "الصحة المستدامة" يفتح ملفّ كيفيّة التخلّص من رائحة الفم الكريهة مع الدكتور فادي يعقوب، طبيب أسنان والاختصاصي في تقويم وتجميل الأسنان وصاحب عيادة Medic8 Clinic (العيادة التكاملية).

إعلان

 أشار الدكتور إلى أنّ 50% إلى 65% من الأشخاص في العالم يعانون من رائحة الفم الكريهة سواء من  النساء أو الرجال على حدّ سواء. ويعود السبب الرئيسي في ذلك إلى حالة الفم (بنسبة 90%) والسبب الآخر هو مشاكل في المعدة.

وفيما يتعلّق بحالة الفم، فهناك بكتيريا تعيش فيه أو ما بين الأسنان أو على اللّثة وتفرز نوعاً من الكبريت الذي يؤدّي إلى هذه المشكلة، لذلك من المهمّ تنظيف الأسنان واللسان وكلّ الحدود الموجودة حول الأسنان وزيارة الطبيب بشكل دوري (كل 6 أشهر).
 
ومن أسباب رائحة الفم الكريهة أيضاً : التنفس من الفم الذي يؤدّي إلى جفافه، التهاب اللثة، تناول بعض أنواع الأدوية لفترة طويلة لا سيّما أدوية السكري والمكمّلة الغذائية لدى النساء الحوامل أو الأشخاص الذين يعانون من نقص في بعض أنواع المعادن (وهنا تكون رائحة الفم مؤقتة).
 
والأشخاص الأكثر عرضة لرائحة الفم الكريهة هم هؤلاء الذين يضعون جهازاً لتقويم الأسنان، أو الذين يتناولون أطعمة تؤدي إلى ذلك، المدخّنين والأشخاص الذين يشربون الكحول بكثرة.
 
ولمعالجة رائحة الفم الكريهة الناتجة عن حالة الفم أو اللثة، يُنصح : التنظيف الدوري للأسنان، معالجة الخراجات، التسوّس وتنظيف الأسنان بشكل جيّد يومياً.  

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.