تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الصحة المستدامة

سنة جديدة، إنسان جديد، لماذا يصعب التمسك بقرارات السنة الجديدة؟

سمعي
مونت كارلو الدولية

برنامج "الصحة المستدامة" يفتح الملفّ التالي : سنة جديدة، إنسان جديد، ويتحدث عن كيفية التمسك بقرارات السنة الجديدة، مع الاختصاصيّة في العلاج التكاملي والبديل، الدكتورة ماغي ليشع.

إعلان

في البداية أشارت الدكتورة إلى أن شهر كانون الثاني باللغة اليونانية القديمة هي "إعادة التوجيه والمضي قدماً، وهو المدخل الذي ننظر فيه إلى الخلف لنحتفل بنجاحاتنا ونتطلع إلى المستقبل لاتخاذ القرارات الجديدة. ونوّهت الدكتورة ماغي بأنه في علم الأرقام، فإن ّهذه السنة 2014 تعادل رقم 7 (2+0+1+4) وهو عدد الكمال وبالتالي فهي السنة المناسبة لوضع الخطط.
 
وأوضحت الدكتورة ماغي بأنّ الوعي الجماعي يكون على مستوى أعلى عندما يكون على مستوى الجماعة، كما يحدث عند الصلاة مع مجموعة فتكون الصلاة أقوى. ولذلك عندما يكون الجميع في حالة انتظار ولديهم أماني يؤثّر ذلك على الجوّ والطاقة.
 
وذكرت الدكتورة ماغي بأنّه يصعب علينا أحياناً التمسّك بالقرارات نتيجة عدم تكوين صورة جيدة عن ذواتنا، وأكّدت على أهمية الاقتناع بالهدف الذي نرغب في الوصول إليه وبأهمية أن نخلقه في داخلنا قبل وضع التصميم لتنفيذه، ما يساعد على تحقيقه بصورة أسهل.
 
ونصحت الدكتورة ليشع بالجلوس مع ذاتنا والصلاة وطلب الحكمة من الرب والبحث عن الانطباعات داخلنا، وإذا تقبّل الجسم ما نريده فمن السهل أن يتحقق ويصبح واقعاً.     

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن