تخطي إلى المحتوى الرئيسي
الصحة المستدامة

كيف نتخلّص من السمنة بالبوتوكس؟

سمعي
الصورة من الأرشيف

برنامج "الصحة المستدامة" يفتح الملفّ التالي: كيف نتخلّص من السمنة بالبوتوكس؟ مع د. نادر صعب، الاختصاصي في الجراحة التجميلية وصاحب مستشفى الدكتور نادر صعب للجراحة التجميلية في بيروت، وكان هناك مداخلة مع البروفسور د. أنطوني كالو، رئيس قسم أمراض الجهاز الهضمي في مستشفى جون هوبكنز في الولايات المتّحدة الأميركية.

إعلان
 
أشار د. نادر إلى أنّ السمنة الزائدة هي مرض يشكو منه العديد من الأشخاص، ويلجأ الشخص بداية إلى اتّباع الحميات الغذائية وممارسة الرياضة قبل اللجوء إلى العلاج الجراحي الذي لا يخلو من المضاعفات الخطيرة على الصحة.
 
اليوم، تحدّث نادر صعب عن تقنية جديدة دخلت هذا المجال وهي علاج السمنة بالبوتوكس التي اكتشفها البروفسور أنطوني كالو الذي أكّد في مداخلته بأنّ ما من عوارض جانبية لهذه العملية.
 
وشرح د. صعب بأنّه يتمّ إجراء منظار للمعدة قبل اعتماد هذه التقنية للتأكّد من عدم وجود أيّ أمراض في الجهاز الهضمي. أمّا عن آلية تطبيقها، فيتمّ حقن مادة البوتوكس في جدار المعدة بجرعات محدّد حسب حاجة كل مريض بالإضافة إلى استخدام مادة السيلينيوم. وتعمل هذه التقنية على تخزين الأكل في المعدة لأطول فترة ممكنة ما يمنح الشعور بالشبع فينحف المريض بشكل أسرع.  
 
وينصح د. نادر كل من قرّر الخضوع إلى هذه العملية بالمحافظة على نمط حياة صحي بعدها لتثبيت الوزن الذي وصل إليه وعدم اكتساب وزن إضافي.
 

 

 

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن