تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرة خليجية

حبيب غلوم : شباب الخليج سيصنع سينما ناجحة وتنافس في المهرجانات

سمعي
3 دقائق

أنتهى مهرجان السينما الخليجي الثالث بفوز الفيلم الكويتي «حبيب الأرض» للمخرج رمضان خسروه ، بينما كان للمملكة العربية السعودية نصيب الأسد من الجوائز بعد حصولها على أربع جوائز في مختلف مسابقات المهرجان، في حين فازت دولة الإمارات بثلاث جوائز، ومثلها للكويت، وحصلت البحرين على جائزتين. وغابت كل من قطر وسلطنة عمان عن منصة التكريم، لعدم حصولهما على جوائز في هذه الدورة.

إعلان

وشهد حفل ختام الدورة الثالثة من مهرجان السينما لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي استضافتها أبوظبي في الفترة من 16 إلى 20 أكتوبر الجاري بتنظيم من وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، بالتعاون مع الأمانة العامة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حضوراً كبيراً من الفنانين من مختلف دول الخليج، الذين ضاقت بهم منطقة الاحتفال، ما دعا المنظمين إلى جلب مقاعد إضافية للفنانين وضيوف المهرجان، حيث قامت وكيلة الوزارة، عفراء الصابري، بتكريم الفائزين. وبينما حصل المخرج الكويتي رمضان خسروه عن فيلمه «حبيب الأرض» على الجائزة الأولى في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ذهبت الجائزة الثانية إلى الفيلم البحريني «الشجرة النائمة» إخراج محمد بوعلي، في حين ذهبت الجائزة الثالثة للفيلم الإماراتي «ساير الجنة» للمخرج سعيد سالمين.

 

وفاز الفيلم الإماراتي «سماء قريبة» للمخرجة نجوم الغانم بالجائزة الأولى في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، وحل الفيلم الكويتي «نموت وتحيا الكويت» للمخرج علي حسن على الجائزة الثانية، في حين ذهبت الجائزة الثالثة إلى فيلم «المتاهة» للمخرج فيصل العتيبي من السعودية.

أيضاً فازت الإمارات بالجائزة الأولى في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة التي ذهبت لفيلم «طريق» للمخرج عبدالله الجنيبي، وحصل على الجائزة الثانية الفيلم البحريني «سارق النور» إخراج إيفا داوود التي كانت من بين المكرمين في الدورة الحالية من المهرجان، في حين فازت المخرجة هند الفهاد من السعودية بالجائزة الثالثة عن فيلمها «بسطة».

أما في مسابقة الأفلام الوثائقية القصيرة؛ فقد قررت لجنة التحكيم حجب الجائزتين الأولى والثالثة، بينما ذهبت الجائزة الثانية لفيلم «أصفر» من إخراج محمد سلمان من السعودية. كذلك تم حجب الجائزة الثالثة في مسابقة أفلام التحريك «الانيميشن»، في حين فاز الفيلم الكويتي «سندرة» للمخرج يوسف البخشي، وحصل الفيلم السعودي «شباب بوب كورن» من إخراج رائد الشيخ على الجائزة الثانية.

وخلال حفل التكريم تم تكريم رعاة المهرجان، كما جرى عرض فيلم استعرض بانوراما عن فعاليات وأفلام وورش المهرجان.

سعد المسعودي استضاف الفنان الاماراتي حبيب غلوم مستشار وزير الثقافة وتنمية المعرفة للحديث عن دور شباب الخليج في المهرجانات وأهمية الأفكار التي يتناولونها في افلامهم , وعن كيفية تسويق افلامهم الفائزة في المهرجانات الى العالم ..

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.