تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرة خليجية

الكويت : المهرجان العربي لمسرح الطفل في دورته الأولى

سمعي

يقام في الكويت في 7 آذار/ مارس الجاري وحتى 19 منه حدثا مسرحيا بارزا يتمثل في إقامة مهرجان عربي لمسرح الطفل في دورته الأولى. وقد سعت الأطراف المساهمة إلى إنجاح هذه التظاهرة من خلال استدعاء أسماء مسرحية كبيرة تنشط فعاليات المهرجان، وكلفت الفنانة الكويتية سعاد عبد الله بإدارة المهرجان.

إعلان

برنامج "سهرة خليجية" التقى الدكتور حسين المسلم، المنسق العام للجنة الطفل في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالكويت، الذي تحدث عن أهم الشخصيات التي سيكرمها المهرجان، من بينها الكاتب العربي محفوظ عبد الرحمن الذي سيكون أحد أبرز ضيوف الدورة الأولى للمهرجان.
 
ويستضيف المهرجان خمسة من رجال المسرح من ذوي العلاقات المباشرة بمسرح الأطفال تتقدمهم عواطف البدر، بالإضافة إلى الفائزين بمسابقة نصوص مسرح الأطفال من خارج الكويت، كما ستتم استضافة أحد الأعمال المسرحية الأوروبية للأطفال.
 
في الجزء الثاني من " سهرة خليجية" يتحدث باسل الغلاييني، رئيس مجموعة "بي إم جي" لخدمة المجتمع عن نشاط مجموعته التي تنظم معرضا في مدينة جدة في السعودية للمصورة الايطالية تيريزا أيمانويلا بعنوان "دبلوماسية الفن".
 
قال الغلاييني أنه في هذا المعرض لم تعد العلاقات الدبلوماسية محصورة في جانب التبادل السياسي أو منح التأشيرات (الفيزا)، بل امتدت لتلامس جوانب إنسانية بين الشعوب، ممثلة هذه المرة في التبادل الفني. فقد نجحت "دبلوماسية الفن" في جذب المصورة الإيطالية الشهيرة تيريزا إيمانويلا لاستعراض أعمالها في جدة، ولكن ليس من بوابة معارض الصور التقليدية (الجاليري)، بل عبر بوابة النادي الثقافي بالقنصلية الإيطالية في جدة.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.