تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرة خليجية

الموسيقار نصير شمة يطالب بإعادة إعمار العراق

سمعي

بعد غياب دام عشر سنوات، أي منذ احتلال العراق في 2003، وافق الموسيقار نصير شمة على تقديم عروضه الموسيقية. وبمناسبة هذه الذكرى، طالب شمة الولايات المتحدة من على مسارح واشنطن ونيويورك، بإعادة إعمار ما دمرته الحرب على العراق.

إعلان

 اتصل سعد المسعودي بنصير شمة عبر الهاتف وهو في نيويورك، حيث تحدث عن زيارته للولايات المتحدة التي تحمل طابعا سياسيا وإنسانيا وثقافيا.

قال نصير شمة : "بعد أن خرج الاحتلال من العراق، وافقتُ على تقديم عروضي الموسيقية، وأنا سعيد بعودتى إلى مسارح الولايات الأمريكية لأن لدي جمهور لا بأس به تأسس عبر جولات سابقة لي. وقد ناقشت قضية العراق عبر وسائل الإعلام،  وقلت أن ما قامت به أمريكا هو جريمة، ولا بد من تصحيح ما خلفته سياستها بإعادة إعمار العراق، لأنها هي التي دمرت البنية التحتية في بلدي العراق، وما تبقى من عملية السياسية المتعثرة".

 
وأضاف الموسيقار العراقي  بأنه سيذهب إلى بغداد للمشاركة في افتتاح مهرجان "بغداد عاصمة للثقافة العربية".
 
للبيئة مهرجانها السينمائي أيضا
 
استضاف برنامج "سهرة خليجية" في جزئه الأول الرئيس التنفيذي ل"مهرجان أبو ظبي الأول لأفلام البيئة" محمد منير، الذي صرّح بأن المهرجان يقام تحت شعار"من أجل أن تصبح الأرض مكاناً أفضل للحياة". ويُعد هذا الحدث الأول من نوعه على مستوى منطقة الشرق الأوسط.
 
تمثل أفلام المهرجان دول العالم، وهي أفلام روائية طويلة وقصيرة تعالج في قصصها مشاكل البيئة، وترعى مدينة أبو ظبي هذا المهرجان الذي سيفتتح في 20 أبريل/ نيسان القادم والذي يحوي نحو 178 فيلماً.  
 
تعكس هذه الرعاية الحرص على ترسيخ الشراكة الإستراتيجية  لإمارة أبو ظبي مع الجهات التي تدعم توجهاتها في الحفاظ على بيئة مستدامة، ومنها السينما التي تفتح مجالاً جديداً في هذا الاتجاه من خلال الصورة المتحركة وقدرتها على إظهار المخاطر الحقيقية التي تحدق بكوكب الأرض.

 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.