تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرة خليجية

بدر الدويش :"السينما الكويتية تتقدم بنجاح ومهرجان الكويت في الأول من أكتوبر القادم"

سمعي
مونت كارلو الدولية

عبّر الامين العام المساعد للمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب لقطاع الثقافة الدكتور بدر الدويش عن سعادته لاختيار دولة الكويت «ضيف شرف» في المهرجان العربي للافلام القصيرة بمدينة «افران ازور».

إعلان
 
تحدث  الدكتور الدويش عن أهمية هذه المشاركة السينمائية في مهرجان مغربي قائلاً أن اختيار دولة الكويت ممثلة في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب يؤكد المكانة التي تحتلها دولة الكويت والسينما الكويتية بالذات، الافلام القصيرة والمسيرة المتميزة لأجيال السينما الكويتية والتي ساهمت في ترسيخ وحضور السينما الكويتية في العديد من المهرجانات والملتقيات الفنية والثقافية .

وأشار الامين العام المساعد إلى أن الكويت سيمثلها في المهرجان مجموعة من أحدث النتاجات السينمائية متمثلة في فيلم «شنب» لمقداد الكوت والذي فاز عنه الممثل عبد العزيز العنزي بجائزة افضل ممثل واعد ، وفيلم «ماي الجنة» لعبد الله بوشهري . وفيلم «أليس في بلاد العجائب» قصة واقعية لدانة المعجل، وفيلم «الجعدة» لداود شعيل .

بالاضافة لمجموعة الافلام التسجيلية التي قدمها المخرج هاشم محمد الشخص ومنها افلام «الفنون» و«غوص العدان»، ضمن تظاهرة خاصة في المهرجان، مع مجموعة مهمة من الافلام التسجيلية والوثائقية التي تتناول موضوع «الطاقة المتجددة» التي انتجتها مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية .

وحول العنوان المحوري للدورة الخامسة عشرة لمهرجان الفيلم العربي القصير في «افران -ازور» قال  الدكتور بدر الدويش أن الدورة الجديدة اختارت عنوان «السينما العربية والطاقة المتجددة» كعنوان محوري لعدد من التظاهرات بالاضافة الى الندوة الفكرية. حيث تم اختيار بحث «الطاقة المتجددة والسينما في دول مجلس التعاون الخليجي، طموحات وآمال» للناقد السينمائي عبد الستار ناجي من دولة الكويت ضمن الابحاث والدراسات المقدمة إلى المهرجان.

 

 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.