تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرة خليجية

القافلة الثقافية لسطلنة عمان تحط رحالها في إذاعة مونت كارلو الدولية

سمعي
مونت كارلو الدولية(سعد المسعودي)
2 دقائق

يستضيف سعد المسعودي في حلقة اليوم من برنامج "سهرة خليجية" أعضاء "القافلة الثقافية" لسلطنة عمان التي تزور باريس تزامنا مع اليوم الوطني الثالث والأربعين للسلطنة، حيث أقامت "قافلة أثير الثقافية" لياليها التي نقلت فيها الجمهور الفرنسي إلى أجواء عمان الجميلة.

إعلان

 

جسّد معرض الفنون البحرية في المتحف الوطني البحري، على بعد أمتار من برج أيفل الشهير، أغنيات من التراث وموسيقى تمثل الموروث الشعبي والحضري لمدن عُمان الساحلية وثقافتها البحرية.
تحدث الشاعر عبد الرزاق الربيعي عن تجربته الشعرية والمسرحية، وقدّم واحدة من مسرحياته التي تتحدث عن الشاعر الفرنسي "رامبو"، وهي قصة مستوحاة من منزل "رامبو" في اليمن.
 
وأشار الربيعي إلى أهمية نشر الثقافات العربية لا سيما في الخليج الذي ما زال يجهل الكثير عن تراثنا العربي الجميل.
 
كما تحدث الإعلامي موسى الفرعي، رئيس تحرير موقع "أثير" والمنظم الأول لهذه لليلة، أن "أثير" اختارت باريس لتنظيم فعالياتها لمعرفتها بالمكانة العالية التي توليها هذه المدينة للثقافة والفنون.
 
وأشار الفرعي في كلمته إلى أن القافلة الثقافية تأتي في سياق حرص مجموعة من الشباب العماني على إظهار المكانة الحضارية التي تحتلها عمان، وإتاحة الفرصة لهذا الشباب أن يبرز إبداعاته في مساحة خارجية واسعة تعطيه ثقة أكبر.. مشيرا إلى أن الإنسان العماني على مر المراحل التاريخية كان مبادرا إلى إقامة حوار يفضي إلى شراكة ثقافية واستفادة من منجزات الإنسانية والبناء عليها.

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.