تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرة خليجية

الشباب نجوم مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي

سمعي
مونت كارلو الدولية (سعد المسعودي)

تنطلق يوم 9 فبراير ـ شباط الجاري فعاليات مهرجان الشارقة للمسرح الخليجي في دورته الأولى بقصر الثقافة في مدينة الشارقة بحضور ورعاية الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، هذه الفعاليات ستستمر حتى 17 من فبراير الجاري.

إعلان

ستتنافس على جائزة المهرجان التي تعتبر الأكثر قيمة بين الجوائز العربية (100 ألف درهم إماراتي) والتي خصصت لدعم الجهود المسرحية الشابة، ستة عروض مسرحية من المملكة العربية السعودية والكويت وعمان وقطر والبحرين والإمارات، الدولة المضيفة.
سعد المسعودي استضاف الكويتي "فيصل العميري" مخرج مسرحية الافتتاح التي تحمل عنوان "صدى الصمت" للكاتب العراقي الراحل قاسم مطرود. والنص هو آخر إبداعات المطرود المسرحية.
تدور أحداث المسرحية بين سيدتين إيرانية وعراقية فقدت كلتاهما فلذة كبدها في الحرب العراقية ـ الإيرانية التي استمرت ثماني سنوات. التقتا بمحض الصدفة في الغربة في هولندا.
السيدتان اللتان لا تتحدثان اللغة نفسها استطاعتا من خلال حوار ما باللغتين العربية والفارسية ولغات أخرى أن تتعارفا لتكتشفا أن لهما نفس القصة والمأساة ذاتها.

"صدى الصمت"، عمل درامي لا يخلو من الكوميديا السوداء، وهو من تمثيل عبد الله التركماني وسماح وسالي فراج، اللذين جمعتهم روح الفريق الواحد، والتفاني والإخلاص في العمل، والأداء المتقن.

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.