تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرة خليجية

الفنانة العراقية فاطمة العبيدي :اللوحة التشكيلية تقاتل الإرهاب

سمعي
الفنانة التشكيلية العراقية فاطمة العبيدي ( الصورة من مونت كارلو الدولية)

مهرجان "قصبة الفنان المغربي" يكرم في باريس الفنانة التشكيلية العراقية فاطمة العبيدي مع مجموعة من الرساميين العرب ومنهم ايوب البلوشي من سلطنة عمان، وعبد العزيز السيار من الامارات، ومريم أفيلال من المغرب، وحسن الملا من قطر، وسعيد العلاوي من السعودية. أقام "مهرجان قصبة الفنان" احتفالا ضمن المعرض الذي اقيم في هذه المناسبة وضم اكثر من سبعين مشاركا.

إعلان
 
 
فاطمة العبيدي التي تسكن مدينة كركوك العراقية الغنية بالنفط والفقيرة في الامن والخدمات، التقاها سعد المسعودي وتحدثت عن ظروف عملها الابداعي وسط الحرب الدائرة بين الجيش العراقي وتنظيم داعش الارهابي الذي يقاتل بالقرب من مدينتها، وتأثير ذلك على انتاجها ومشاركاتها في الملتقيات العالمية كما تحدثت العبيدي عن تكريمها وعن ابناء جيلها.
 
كذلك تحدث المخرج الكويتي عبد الله بوشهري ل"سهرة خليجية" بمناسبة انعقاد مؤتمر ومهرجان "ذا سكربت " في الكويت الذي يستمر لمدة خمسة ايام ابتداء من الاحد وحتى الخميس المقبل، وسيتم عرض نحو اربعين فيلما قصيرا للشباب وتكريم نجوم السينما والمسرح في الكويت منهم عبد الحسين عبد الرضا، وسعاد عبد الله، وحياة الفهد ومحمد المنصور، كما ستقام ورش عمل سينمائية وندوات بعد العروض السينمائية سيقوم بادارتها الناقد السينمائي عبد الستار ناجي.

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.