تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرة خليجية

مهرجان السليمانية السينمائي يوزع جوائزه العالمية ويمنح بهاء الكاظمي شهادة تقدير عن فيلمه"جاري الاتصال"

سمعي
صورة لأبطال فيلم "جاري الاتصال"
3 دقائق

أشاد نقاد السينما المشاركون في مهرجان السليمانية الدولي بالفيلم العراقي الروائي القصير "جاري الاتصال" للمخرج بهاء الكاظمي وقد منحه شهادة تقدير عن منجزه الإبداعي الدي تميز بجماليات سينمائية محترفة وبموسيقى من وحي الجنوب العراقي الدي تميز بأنينه الحزين وهو يروي معاناة الأم العراقية وهي تفقد فلدة كبدها في الحروب التي توالت على العراق.

إعلان

فيلم "جاري الاتصال" يروي قصه امرأة عراقية "تقوم بتمثيله ببراعة عواطف السلمان" تتعرض لصدمة اثر فقدان ولدها في زمن الحرب، لاتريد أن تصدق أنه مات في الحرب رغم أنها تجلس تحت لافتة موته وهي تطلب المارة بالاتصال بولدها وتلفونه المقفل وتطلب منهم بمعاودة الاتصال انه التشبث بالابناء ملح الحياة وأمل المستقبل .
يحاول المخرج العراقي بهاء الكاظمي في فيلمه السينمائي القصير الرابع بعد تجاربه في ،الموت شرقا، و"أقدام تشنق الورد"، "للرجال فقط" أن يكشف معاناة الأم العراقية الخاسر الأكبر في زمن الحروب التي مرت على العراق.

سعد المسعودي يحاور مخرج الفيلم بهاء الكاظمي والدي يؤكد بأن الفيلم يمكن عرضه في كل زمان ومكان، فالحرب لغة عالمية، وثنائية الأم وابنها وملل الانتظار هي القاسم المشترك لأي فيلم أم تنتظر ابنها ياتيها سالما من حرب مجنونة وما حدث في العراق يمكن أن يحدث في أي بلد آخر.
الفيلم الذي كتبه الروائي والسيناريست أحمد ابراهيم السعد وأدار تصويره حسين كولي وصاغ موسيقاه الرسام، هو من بطولة الفنانة القديرية عواطف السلمان ونخبة من فناني مدينة البصرة أبرزهم منهل عباس وحيدر حميد وشمس خالد ومؤيد عبد السلام وعمار مشتاق.

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.