تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرة خليجية

افتتاح دار الأوبرا الكويتية... الحلم المنتظر

سمعي
مونت كارلو الدولية / سعد المسعودي
3 دقائق

افتتاح باهر لدار الأوبرا الكويتية بحضور رسمي وثقافي لافت، وهو المبنى الذي تم تنفيده بشكل مباشر من "الديوان الأميري". افتتاح الأوبرا الكويتية حلم طالما راود الفنانين والموسيقيين، وسيكون نواة لاجتذاب الأعمال المسرحية والموسيقية العربية والدولية، ومركزا ثقافيا مشعا مشرقا يضاف لريادة دولة الكويت في المحافل الثقافية والفنية.

إعلان

يتسم المبنى الضخم الواقع في قلب مدينة الكويت، في ساحة العلم سابقا وبجوار قصر السلام، والمطل على شارعي الخليج العربي وجمال عبدالناصر، بلمسات من الفخامة والجمال، وصرح يحاكي الخيال، معتمدا على تقنية الضوء والظل. ويهدف المشروع إلى تسليط الضوء على الفنون المسرحية وخلق عالم مسرحي داخل مساحات خضراء فسيحة، وسيشكل جنبا إلى جنب مع مركز الشيخ عبدالله السالم مركزا وطنيا للثقافة بالكويت.

يتضمن «مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي» مسارح الدولة الفنية، وقاعات للحفلات الموسيقية، وقاعات للمؤتمرات والمعارض، ومركز للوثائق التاريخية.

دار الأوبرا الكويتية
مونت كارلو الدولية / سعد المسعودي

التصميم المعماري الفريد للمشروع يظهر المباني الأربعة كالجواهر المتلألئة داخل حديقة غناء فسيحة من خلال ساحات ومداخل واسعة.

مصدر إبداع

يهدف المركز الثقافي إلى جذب الرواد من مختلف الفنون في كل أنحاء العالم، ليكون مصدرا لا ينضب لمصادر الفخر والاعتزاز للكويت دولة وشعبا. ويقام المشروع على مساحة كبيرة ويتكون من مبنى المسرح العالمي الذي يتضمن ثلاثة مسارح، إضافة إلى مبنى مركز الموسيقى الذي يتكون من مسرحين ومكتبة للمؤلفات الموسيقية للكبار والأطفال.

دار الأوبرا الكويتية
مونت كارلو الدولية / سعد المسعودي

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.