سهرة خليجية

"إيكروم – الشارقة" ومتحف اللوفر ينظمان مؤتمر "إعادة إعمار المدن التاريخية بعد انتهاء الصراعات"

سمعي
ولي عهد الشارقة وولي العهد البريطاني الأمير تشارلز والدكتور زكي أصلان (المصدر: إيكروم - الشارقة)

في الوقت الذي تتعرض فيه الكنوز الأثرية المهمة للتهديد في الشرق الأوسط بسبب الأحداث المأساوية الراهنة، نظم مركز إيكروم - الشارقة بالشراكة مع متحف اللوفر - لانس شمال فرنسا مؤتمرا تحت عنوان "إعادة إعمار المدن التاريخية بعد انتهاء الصراعات"، يومي 20 و21 يناير الجاري، ويتناول إعمار مدن تاريخية في سوريا والعراق واليمن وليبيا .

إعلان

وعرض اليوم الأول من الندوة وجهات نظر مختلفة عن إعادة الإعمار بعد انتهاء الصراعات بحضور العديد من ممثلي المنظمات الدولية. ويتضمن خمس جلسات نقاشية، يتم خلالها عرض دراسات الوضع من أوروبا والشرق الأوسط لتوضيح ودعم الآراء المطروحة. وسيتم عقد اجتماع في نهاية اليوم لتلخيص المناقشات. وركز اليوم الثاني على دور وكالات التنمية في عمليات إعادة الإعمار والتنمية الإستراتيجية للمناطق الخارجة من النزاعات المسلحة.

سعد المسعودي التقى الدكتور زكي أصلان، المدير الإقليمي لحفظ التراث الثقافي في الوطن العربي - إيكروم - الشارقة، وجرى الحوار حول إعادة إعمار المدن التاريخية بعد انتهاء الصراعات، في سوريا وليبيا واليمن والعراق ضمن هذه الفعالية التي تنظم بالشراكة مع متحف اللوفر في مدينة لانس شمال فرنسا وبالتعاون مع معهد العالم العربي في توركوان بفرنسا. وتشكل هذه الفعالية جزءاً من برنامج معرض متحف اللوفر "التاريخ يبدأ في بلاد ما بين النهرين" الذي يستمر حتى نهاية يناير الجاري.

مدينة تدمر السورية (المصدر: إيكروم - الشارقة)
مدينة تدمر السورية (المصدر: إيكروم - الشارقة)
هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن