تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرة خليجية

المغرب يفوز بجائزة أمير الشارقة الشيخ سلطان القاسمي "للمسرح "

سمعي
مشهد من مهرجان المسرح في وهران ومستغانم ( يوتيوب)

بعد "عشرة" أيام من الندوات والنقاشات والعروض المسرحية الممتعة أختتم مهرجان المسرح العربي دورته التاسعة بمدينتي وهران ومستغانم لياليه المسرحية بتتويج المسرحية المغربية “خريف " للمخرجة أسماء هوري كأفضل عمل استحق الفوز بجدارة لجائزة سلطان بن محمد القاسمي لهذه الدورة التي سميت باسم الفنان الراحل "عز الدين مجوبي".

إعلان

 

وتتناول المسرحية الفائزة "خريف" وهي من تأليف الراحلة فاطمة هوري قصة امرأة تعاني من مرض السرطان وهي مسرحية تنقل حالة بوح امرأة يكشف لنا يومياتها المحمومة والهشة، المكررة والمقتضبة. «خريف » هو نشيد ملحمي يمجد الحياة ويسخر من الموت. وهو توالد فني يعبر الجسد لينشر إلى ما لا نهاية انفجار الحواس وليقترح إعادة التفكير في الحياة للاحتفال بها أفضل.

سعد المسعودي التقى "غنام غنام" مسؤول الإعلام والنشر في الهيئة العربية للمسرح وتحدث عن ولادة مسرح عربي جديد قادم من السعودية ودول الخليج حيث أشاد بالعرض المسرحي الكويتي وأثنى على الجهود الحثيثة للقائمين على المسرح السعودي الذي ينشط في تقديم العروض المسرحية بمشاركة نسائية رغم المحظور من قبل بعض الشخصيات والمنظمات الدينية المتشددة، إلا أن مهرجان المسرح السعودي أقيم وسيستمر بدعم جميع الفنانين العرب والهيئة العربية للمسرح. .
 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.