تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرة خليجية

اللجنة التحكيمية لشاعر المليون تختار صالح الصخري بـ "48" درجة

سمعي
مسابقة شاعر المليون/ سعد المسعودي - مونت كارلو الدولية

في آخر حلقات الجولة الأولى من "شاعر المليون"وتحت شعار "عام زايد".

إعلان

تأهل  للمرحلة الثانية التي تتضمن 24 شاعراً من أصل 48، وكانت المواجهة الشعرية بين شاعرين من السعودية، وشاعرين من الكويت، وشاعر من الأردن،وشاعر من سوريا، فمثّل السعودية:سالم حواس الحازمي وفهد عوض العازمي، ومثّل الأردن صالح الهقيش الصخري، فيما مثل الكويت فيصل عايض العتيبي ومبارك الفغم الرشيدي، أما مهنا الماضي الشمري فمثّل سوريا.

صالح الهقيش الصخري المتأهل بقرار لجنة التحكيم
صالح الهقيش الصخري المتأهل بقرار لجنة التحكيم

واستطاع الشاعران صالح الصخري ومهنا ماضي الشمري من الانتقال إلى المرحلة الثانية بعد اتفاق أعضاء لجنة التحكيم على تأهيلهما، حيث حصل الصخري على أعلى درجة وهي 48، والشمري على 47 درجة.

لجنة التحكيم في برنامج شاعر المليون
لجنو التحكيم في برنامج شاعر المليون

وقد استوجب ذلك من بقية الشعراء الذين تأهلوا بدرجات أقل الانتظار حتى الأسبوع المقبل لإعلان نتائج التصويت، وهم: سالم حواس الحازمي 42 درجة، ولكل من مبارك الفغم الرشيدي وفهد عوض العازمي 45 درجة، فيصل عايض العتيبي 46 درجة.

من جهته أوضح الناقد سلطان العميمي أنه سيتم الإعلان عن آلية ومعايير المرحلة الثانية خلال الحلقة المقبلة، والتي تتمثل في تنافس 24 شاعراً.

أشار د. غسان الحسن إلى أن موضوع القصيدة الذي اختاره الشاعر عن الشعر والمسابقة غدا مطروقاً بكثرة في المسابقة، وهو ما قد يضعف الإبداع في القصيدة والصور الشعرية.

فيما أكد الناقد سلطان العميمي على تقليدية القصيدة والمباشرة الواضحة فيها، إلا أن حضور الشاعر جاء منسجماً مع الفكرة. كما لفت إلى خصوصية نحا إليها الشاعر، وانحصرت في شحذ الشاعر همته من خلال مخاطبة أشعاره. غير أن الخطاب لم يتطور من ناحية الحدث أو الفكرة.

من جانبه قال الناقد حمد السعيد: أبدع الشاعر وحلق في سماء الشعر، مشيداً بحضور الحازمي على المنبر، وبالصور الشعرية التي جاء بها، وبتوظيفه معاني البادية. وأطرى الناقد على عدد من أبيات القصيدة لما فيها من عمق شاعري،

 

 

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.