تخطي إلى المحتوى الرئيسي
سهرة خليجية

إقبال كبير من المبدعين على مسابقة " أمير الشعراء" في دورتها الثامنة

سمعي
سلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية (مونت كارلو الدولية)

قررت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي تمديد فترة استقبال قصائد المترشحين لمسابقة «أمير الشعراء» في موسمها الثامن 2018 – 2019، حتى 15 أكتوبر-تشرين الأول المقبل، وذلك نظراً لحجم الإقبال المتزايد ولمنح الشعراء الراغبين بالتقدم للمسابقة المزيد من الوقت.

إعلان

أكد السيد سلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، أنّ الموسم الثامن من مسابقة "أمير الشعراء" يشهد إقبالا كبيرا من شاعرات وشعراء العربية الفصحى من مختلف الدول. وأشاد بارتفاع المستوى الفني والإبداعي للكثير من الشعراء المُتقدّمين حتى الآن.

وأوضح العميمي في لقائه مع " سهرة خليجية" أنّ أعضاء لجنة تحكيم البرنامج واللجنة الاستشارية، وفور انتهاء فترة التسجيل، سيبدؤون بتقييم القصائد واختيار الأفضل وفقاً لمعايير فنية ونقدية دقيقة، وذلك بهدف اختيار قائمة من (150 شاعرا) من بين مئات المُترشحين، والذين سوف يخضعون لمُقابلات مُباشرة في أبوظبي من قبل لجنة التحكيم المُكوّنة من كل من د.علي بن تميم من الإمارات،و د.صلاح فضل من مصر، ود.عبدالملك مرتاض من الجزائر.

وفي أعقاب تلك المُقابلات سيتم الإعلان عن قائمة من 40 شاعراً يخضعون بدورهم لاختبارات إضافية أكثر صعوبة من قبل لجنة التحكيم، وذلك لاختيار القائمة النهائية المُكوّنة من 20 شاعرا ً سيُشاركون في حلقات البث المباشر من مسرح شاطئ الراحة.

وأكد العميمي أنّ برنامج أمير الشعراء يُعد أحد أهم البرامج التلفزيونية في العالم العربي التي تستلهم التراث العربي العريق، وتهدف إلى استعادة روائع الشعر والأدب العربي وإحياء الموروث الثقافي، وتحفيز الحراك في مشهد الشعر العربي المعاصر. وقد حصل البرنامج على العديد من أهم الجوائز العربية والدولية تقديرا لأهدافه ورسالته النبيلة.

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.