تخطي إلى المحتوى الرئيسي
برنامج خاص

اختراق كبير لليمينيين المتطرفين المناهضين لأوروبا

سمعي
رويترز
إعداد : سعد مبروك
2 دقائق

أسفرت نتائج الانتخابات الأوروبية عن تصدر محافظي "الحزب الشعبي الأوروبي" يليهم الاشتراكيون.. إلا أن المناهضين لأوروبا حققوا اختراقاً بارزاً .. فحزب "يوكيب" تصدر النتائج في بريطانيا كما تصدر"الحزب الشعبي الدانمركي" المناهض للهجرة في الدانمرك.

إعلان
 
أما في فرنسا فحُلول الجبهة الوطنية اليمينية المتطرفة بزعامة "مارين لوبين" في الطليعة مثل زلزالاً مدوياً في البلاد .
فالجبهة احتلت المركز الأول في فرنسا أمام الاتحاد من أجل حركة شعبية اليميني المحافظ بنسبة 25% في البرلمان الأوروبي أي ما يعادل حوالي 25 مقعداً من أصل 74 مقعداً لفرنسا وكذلك أمام الحزب الاشتراكي الحاكم الذي حل ثالثاً بنسبة فاقت بالكاد 14%. 
 
في هذا البرنامج الخاص بالانتخابات الأوروبية نستعرض على مدى خمس وأربعين دقيقة نتائجها وأبعادها في قراءة من جزئين .. جزءٍ مخصص لفرنسا وجزءٍ ثانٍ مخصص لأوروبا عامةً.
 
سيكون معنا مراسلنا الدائم في بروكسل سليم بدوي والمحلل السياسي والأستاذ الجامعي رامي الخليفة العلي والمحلل السياسي والإعلامي جواد بشارة ، الدكتورة نجاة الميزوني أستاذة القانون في الجامعات الباريسية ومسؤولة العلاقات الخارجية في الحزب الفرنسي الاشتراكي الحاكم في فدرالية باريس وإعجاب خوري الناشطة في الاتحاد من أجل حركة شعبية اليميني المعارض في فرنسا والمحلل السياسي أمين علوي صوصي والصحفي المغربي يوسف الهلالي.
 

 

 

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

الصفحة غير متوفرة

المحتوى الذي تريدون تصفحه لم يعد في الخدمة أو غير متوفر حاليا.