برنامج خاص

التحالف الدولي يضرب تنظيم "داعش" في سوريا

سمعي
مونت كارلو الدولية

تقدم لكم "مونت كارلو الدولية" برنامجاً إخبارياً خاصاً يواكب تطورات الأحداث في الشرق الأوسط، خصوصاً بعد أن باشر التحالف الدولي الذي انبثق عن قمة باريس الأخيرة حول الأمن والسلام في العراق، عملياته العسكري ضد معاقل تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا.

إعلان
 عبر الضربات العسكرية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، يتحقق وعدٌ أميركيٌ كان الرئيس باراك أوباما، وتحت ضغط المعارضة الجمهورية وبعض البلدان العربية، عبّر عنه في خضم التصعيد الدولي ضد هذا التنظيم الإرهابي.

هل يغير القصف في سوريا في ملامح الصراع الذي يعيشه هذا البلد، والمنطقة من خلفه، منذ ثلاث سنوات؟

هل اتخذ القرار الاستراتيجي بتوسيع رقعة الحرب على تنظيم "داعش" في سوريا بالتنسيق مع النظام السوري الذي لطالما عبّر الناطقون باسم دبلوماسيته أن "أي هجوم على التراب السوري بدون التنسيق معه سيعتبر هجوماً عدوانياً على السيادة السورية"؟

ما هو حجم المشاركة العربية التي تحدثت عنها وزارة الدفاع الأميركية في القصف، ولماذا التكتم الإعلامي والسياسي حول هذه المشاركة؟

كيف يمكن أن نقيّم الموقف الفرنسي من الأزمة بعد قرار الرئيس فرانسوا هولاند بقصف تنظيم "داعش" في العراق والتهديدات المتتالية التي جاءت من صفوف التنظيم لفرنسا ومواطنيها، بالتزامن مع اختطاف مواطن فرنسي في الجزائر والتهديد بقتله إن لم تكفّ فرنسا عن قصفها؟

لمناقشة هذه المحاور وغيرها، يستضيف مصطفى الطوسة في حوار خاص المحلل السياسي لدى "مونت كارلو الدولية" خطار أبو دياب، رئيس التحرير السلامي الحسني ونائب رئيس التحرير وليد عباس، كما سينضم للحوار عبر الهاتف الدكتور رامي الخليفة العلي الباحث في الفلسفة السياسية في باريس، والدكتور هيثم منّاع المعارض السوري البارز، بالإضافة لمراسلي "مونت كارلو الدولية" في مختلف العواصم النافذة للتعليق على هذه التطورات.

هذه الصفحة غير متوفرة

يبدو أن خطأ قد وقع من قبلنا يمنع الوصول إلى الصفحة. نعمل على حل هذه المشكلة في أقرب وقت ممكن